"الشؤون الرياضية" تنهي استعدادات انطلاق معسكر شباب الأندية في مسقط ببرامج نوعية

مسقط - الرؤية

أنهت اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية استعداداتها لانطلاق المعسكر الأول بمحافظة مسقط، والذي يأتي ضمن المعسكرات الخمس التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية في صيف هذا العام 2015، وتستهدف ما يقرب من 600 مشاركا.

ومن المقرر أن تنطلق أولى المعسكرات في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم السبت المقبل، وتستمر فعالياته حتى 13 يونيو الجاري، فيما ستنطلق المعسكرات الأخرى وفق الفترات الزمنية المحددة مسبقا. وكانت استعدادات اللجنة المشرفة على المعسكرات تواصلت خلال الفترة الماضية لتحديد سير عمليات التنسيق مع الجهات ذات العلاقة التي ستشارك في تنفيذ برامج وأنشطة المعسكر الثقافية والاجتماعية والرياضية والصحية والفنية والعلمية وتحديد قادة المجموعات وتوزيع الأدوار والمسؤوليات.

من جهته، قال هشام بن جمعه السناني المدير العام المساعد للمديرية العامة للرعاية والتطوير الرياضي رئيس اللجنة المشرفة على معسكرات شباب الأندية: إنّ الفترة القصيرة الماضية شهدت عملا مكثفا ومتواصلا من أجل الإعداد والتخطيط الجيد لبرامج وأنشطة وفعاليات المعسكرات والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة التي ستشارك في تنفيذ حلقات العمل المتنوعة التي ستتضمنها المعسكرات، ومنها المعسكر الأول الذي سيقام بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. وأضاف أنّ اللجنة وجدت تجاوبًا جيدا من كافة الجهات الحكومية للمشاركة في فعاليات المعسكر من خلال تقديم جلسات تدريبية ومحاضرات متنوعة، تتيح للشباب فرصًا أكبر لاختيار ما يتناسب مع ميولهم وقدراتهم واحتياجاتهم بما ينعكس إيجاباً على تطويرها وصقلها.

وحول عمليات التسجيل للشباب الراغبين في المشاركة بالمعسكرات، قال إن عمليات التسجيل للمعسكرات تشهد إقبالا كبيرًا من شباب الأندية؛ حيث إنّ أعداد المتقدمين للمشاركة في كل عام يتزايد نظرًا لما توفره المعسكرات من مساحات جيدة لصقل المواهب وتعزيز القدرات والمهارات. وتابع أنّ اللجنة تستهدف مشاركة 150 شابًا في كل معسكر من المعسكرات، وقد قامت اللجنة في وقت سابق بإعداد برنامج المعسكر وقوائم المشاركين وكافة الجوانب الإدارية والفنية المتعلقة بإقامة وتنفيذ أولى المعسكرات.

وتابع السناني قائلا إنّ تنظيم معسكرات شباب الأندية يأتي كواحدة من بين البرامج المهمة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ضمن خارطة برامجها لتطوير قدرات الشباب وتعزيز تفاعلها مع الأندية الرياضية.

ويتضمّن البرنامج زيارات لعدد من المعالم الاقتصادية والحضارية والسياحية حيث سيزور المشاركون في معسكر مسقط دار الأوبرا السلطانية، ومتحف قوات السلطان المسلحة، ومتحف بيت البرندة، كما سيتضمن المعسكر أيضًا القيام بعدد من الأعمال التطوعيّة لخدمة البيئة والمجتمع ولقاءات المبدعين والأمسيات الثقافية الإبداعية ولقاءات رياضية متنوعة.

تعليق عبر الفيس بوك