بنك ظفار: نتبع أفضل المعايير لضمان أعلى مستويات الأمن والحماية

مسقط - الرُّؤية-

أكَّد بنك ظفار على اتباعه لأفضل الممارسات في القطاع المصرفي وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة لضمان أعلى مستويات الأمن والحماية. وبنك ظفار هو من البنوك العمانية المعدودة الحاصلة على شهادة "آيزو27001" في أمن المعلومات منذ عام 2009؛ وذلك لتطبيق البنك لنظام أمن شامل ومتكامل؛ حيث تقدم شهادة "آيزو27001" للمؤسسات التي تتبع المعايير الدولية المعتمدة وتوفر أعلى مستويات أمن المعلومات. وفي تصريح له، أكد د.طارق طه مساعد المدير العام ورئيس تقنية المعلومات، على أن بنك ظفار يخضع لنظام تدقيق ومتابعة بشكل سنوي من قبل مدققين عالميين معتمدين لضمان التزام البنك واتباع معايير الأمن والحماية المعتمدة دولياً بحسب نظام "آيزو27001"، وبحسب هذا النظام يضمن بنك ظفار لزبائنه السرية التامة والمصداقية والمحافظة على بياناتهم ومعلوماتهم الشخصية بما يتوافق مع المواصفات والمعايير الدولية لمنظمة الآيزو.

وأضاف د. طارق طه: "يوظف بنك ظفار نظام معلومات متكامل يحتوي على بوابات حماية مختلفة مما يعزز قدرته الأمنية، علاوة على اتباع البنك لاستراتيجية أمن وحماية شاملة تمكنه من متابعة أية مخاطر محتملة بشكل احترازي مما يسهل عملية التصدي لهذه المخاطر واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حماية حسابات الزبائن، كما يعمل البنك باستمرار على مراقبة الأنظمة الأمنية الداخلية والتأكد من كفائتها لمواجهة أية مخاطر داخلية أو خارجية".

ويحرص بنك ظفار على الاستثمار في أنظمة الحماية واتباع أعلى المعايير الأمنية العالمية، وتؤكد شهادة "آيزو27001" على مستوى الحماية العالي الذي يتمتع به بنك ظفار، وحرصه على الاستثمار فيما يعزز جهوده ويمكنه من تحقيق رؤيته كمؤسسة مالية رائدة تقدم أفضل تجربة مصرفية للزبائن.

تعليق عبر الفيس بوك