فحوصات مجانية للسيدات في «سيتي سنتر القرم»

مسقط - الرؤية -

يستضيف «سيتي سنتر القرم» في إطار حملة ماجد الفطيم الصحية الإقليمية "اضبطي إيقاع قلبك" فحوصات طبية مجانية للنساء يومي 4 و5 يونيو الجاري. وتسهم جامعة السلطان قابوس من خلال توفير الاختصاصيين الطبيين لإدارة الفحوصات المجانية وإتمامها للسيدات من الساعة 5 حتى 9 مساءً. وتتضمن هذه الفحوصات قياس ضغط الدم والسكر ومؤشر كتلة الجسم مما يساعد في الكشف عمّا إذا كانت النساء المشاركات معرضات لخطر الإصابة بأمراض القلب أم لا.

وتهدف حملة "اضبطي إيقاع قلبك" إلى تعزيز دور المرأة لأخذ زمام المبادرة والسيطرة على صحة القلب من خلال الفحوصات الاحتياطية المبكرة، وتعتبر هذه الحملة جزءاً من برنامج ماجد الفطيم الأوسع لمبادرات الصحة والاستدامة المستمرة على مدار العام حيث حصلت خلال العام الماضي أكثر من 400 سيدة على الفحوصات المجانية، بينما حصلت 425 سيدة على تدريب لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي لإنقاذ شخص قد يعاني من أزمة قلبية.

وقالت وطفاء حميد الحارثي، مدير أول «سيتي سنتر القرم»: "نحن مسرورون باستمرارنا في دعم المجتمع المحلي من خلال مبادرات تعود بالنفع على أفراد المجتمع، ونحن نحث كافة السيدات ليكُنَّ جزءاً من هذه الحملة وليحصلن على الفحوصات ليتداركن أية مخاطر تتعلق بصحة قلوبهن. وأود هنا أن أتوجه بالشكر الكبير لشركائنا في جامعة السلطان قابوس لتعاونهم معنا لإتمام هذه المبادرة".

الجدير بالذكر أن أمراض القلب والأوعية الدموية تتسبب بنحو 45 بالمئة من الوفيات المبكرة ببلدان مجلس التعاون الخليجي، والنساء لسنَ بمنأى عن الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية خلافاً للاعتقاد السائد. ونظراً لمعرفتها بضعف الوعي اللازم حول هذه الأمراض ومخاطرها سعت مجموعة ماجد الفطيم الرائدة في عالم مراكز التسوق والتجزئة والترفيه إلى إطلاق هذه الحملة في المنطقة.

تعليق عبر الفيس بوك