المجموعة الأمريكية الدولية تستعرض دور التأمين في تعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة بالسلطنة

مسقط- الرؤية -

استعرضت "المجموعة الأمريكية الدولية" ("أيه آي جي"إحدى شركات التأمين الرائدة عالمياً، أهمية التأمين في تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة المتوسطة عبر مشاركتها في الدورة السابعة لمؤتمر ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في عُمان الذي أقيم مؤخراً في العاصمة مسقط.ونظمت الشركة على هامش المؤتمر ورشة عمل لتباحث الدور الذي يلعبه التأمين في دفع مسيرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة. وأكد كل من سعادة عبدالله بن سالم السالمي، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال، الذي افتتح المؤتمر؛ وأحمد بن علي المعمري،مدير عام المديرية العامة للإشراف على التأمين في الهيئة العامة لسوق المال، الذي حضر ورشات العمل، أن التأمين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة وإدارة المخاطر يُعدان من أهم العوامل التي تسهم بتطور ونهوض السلطنة. وتناول المؤتمر عدداً من المواضيع، كان من أبرزها إدارة المخاطر. وشهد الحدث، الذي حظي بدعم من الهيئة العامة لسوق المال، حضوراً قوياً من قبل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وممثلي أبرز الهيئات الحكومية والمؤسسات المالية في البلاد ومن بينها بنك مسقط، الذي تقدم "أيه آي جي" من خلاله منتجات تأمين لا تشمل التأمين على الحياة.

وأشار نيلماني بهردواج، مدير عام "أيه آي جي" عُمان، إلى أهمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بوصفها المحرّك الأساسي للاقتصاد العماني، لافتاً إلى دور التأمين الفعّال في دعم نمو وتطور هذا القطاع الحيوي من خلال حمايته وإدارة المخاطر المقترنة به.

وأعرب بهردواج عن سعادته للمساهمة في نجاح الدورة السنوية السابعة لمؤتمر ومعرض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، الذي يُعد منصّة مهمة لتبادل المعارف والأفكار وبناء العلاقات بين موفري الحلول، وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والهيئات الحكومية والوسطاء.

وقال بهردواج: "تلتزم أيه آي جي عُمان، إلى جانب الهيئة العامة لسوق المال وشركائها في الأعمال، بنشر الوعي حول فوائد التأمين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المشاركة في الفعاليات وإعداد البرامج التدريبية والأنشطة اليومية للشركة".

وضمّ فريق "أيه آي جي" المشارك في المؤتمر جون هيني، الرئيس العالمي لإكتتابات التأمين الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الشركة، الذي قدم خصيصاً إلى السلطنة لحضور الحدث. وتحدث هيني عن أبرز التوجهات السائدة في التأمين على المشاريع الصغيرة والمتوسطة حول العالم، مستعرضاً المواضيع التي تهم السوق العُماني، بما في ذلك الاعتبارات الخاصة بإدارة المخاطر، وبروفايل المخاطر وأمثلة عن المطالبات.

وأوضح بهردواج أن التأمين بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لا يتعلق بالإصلاح أو الاستبدال، بل باستعادة بيئة عمل آمنة. وأضاف: "نتفهم متطلبات عملائنا من المشاريع الصغيرة والمتوسطة، الذين يرغبون بالحصول على عملية بسيطة بتكاليف معقولة عند شراء التأمين، ليتسنى لهم التركيز على أعمالهم الأساسية. وباعتبارها شركة رائدة في قطاع التأمين في السوق العماني وسائر منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تقدم آيه آي جي قيمة استثنائية من حيث آلية التغطية والمرونة وخدمة المطالبات، وتقدم خدمات وحلول ترقى لتطلعات العملاء على اختلاف متطلباتهم واحتياجاتهم".

 

تعليق عبر الفيس بوك