استعراض الاستعدادات لمهرجان محالبة الإبل برخيوت

رخيوت - العُمانيَّة

عقدتْ اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان محالبة الإبل الرابع بشهب أصعيب في ولاية رخيوت، أمس، اجتماعا للوقوف على الاستعدادت والتنظيم للمسابقة التي ستقام خلال الفترة من 8 إلى 11 يونيو الجاري.

وقال بخيت بن محمد الجحفلي رئيس مهرجان محالبة الإبل برخيوت: إنَّ هذا المهرجان يسعى بالدرجة الأولى لإحياء التراث العماني ودعم مربي الإبل بعد تخصيص 6 سيارات للفائزين بمساهمة من مجموعة شركات الرصيد الداعم الماسي للمهرجان.

وأضاف بأن الاجتماع ناقش التحضير لهذا المهرجان وتذليل كل الصعاب التي قد تواجه المشاركين فيه؛ حيث تمَّ تشكيل اللجان المشرفة على المحالبة ولجان الإعداد والتحضير.. موضحا أنَّ عدد أعضاء لجنة المحالبة بلغ 120 عضوًا مقسَّمين إلى فرق إشراف ومراقبة وتحكيم مع توفير 11 ميزان لتسهيل العمل وسرعة الإنجاز.

وقال: نتوقَّع أن يشهد المهرجان في هذا الموسم إقبالا كبيرا من المشاركين، بعد أن توافدتْ أعداد كثيرة منهم خلال الأيام الماضية، وبدأت مخيماتهم تنتشر في أرجاء المنطقة المحيطة بموقع المهرجان في منظر بهيج يعيد إلى الأذهان الإبل وما كانت تمثله من قيمة تاريخية في غابر الأزمان.

وأوضح الجحفلي أنَّ اللجنة الآن تعمل على تهيئة الساحة التي ستقام بها المسابقة من أجل ضمان عدم تعرض الإبل لأي صعاب، خصوصا مع انطلاق المسابقة في المهرجان الذي يشهد له بالنزاهة، خاصة خلال المشاركات السابقة.

ويأتي تنظيم مسابقة المحالبة على خمسة أشواط تجميعية يسبقها شوطان من التصفية بمشاركة الإبل العمانيات الأصايل فطر، وثنو، وبكر والضرائب فطر وثنو وبكر؛ حيث تبدأ تصفية الإبل يوم الإثنين 8 يونيو من الحليب خلال فترتين صباحية ومسائية، وفي اليوم التالي يتم حساب كميات الإدرار في خمس أشواط على مدى يومين.

تعليق عبر الفيس بوك