ختام ناجح لدوري كرة اليد لأسلحة قوات السلطان المسلحة.. و"سلاح الجو" يخطف الكأس

مسقط - الملازم/ محمد الكلباني - سليمان المعمري

تصوير: الرقيب/ بدر الكلباني ونائب العريف أحمد الوهيبي

اختتمت صباح أمس منافسات الدوري الثالث لكرة اليد لقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني بإقامة المباراة الختامية بين فريقي الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني بالصالة الرياضية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وذلك تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني.

وبدأت المباراة النهائية بالندية والحماس من قبل الفريقين سعيا منهما للظفر بلقب البطولة، وقد مالت كفة الفوز لفريق سلاح الجو السلطاني العماني بعد تغلبه على فريق الجيش السلطاني العماني بنتيجة 27/25، بعد مباراة قوية شهدت تنافسا قويا بين الفريقين، وقد أدار المباراة الختامية الحكم الدولي وليد بن خلفان السناني والحكم الدولي عياد بن خميس المعشري من الاتحاد العماني لكرة اليد.

وأقيمت بطولة الدوري الثالث قوات السلطان المسلحة لكرة اليد خلال الفترة من 19 مايو 2015 وحتى الأول من يونيو الجاري، وقد جمعت البطولة فريق الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني والبحرية السلطانية العمانية و الحرس السلطاني العماني، حيث تم الأخذ بنظام الدوري في الدور الأول، ثم نظام خروج المغلوب في الدور الثاني، وتمكن فريقا الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني من الوصول إلى المباراة الختامية بعدما استطاعا من الفوز في جميع مباريات الدورين الأول والثاني.

وفي الختام.. قام آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة بتوزيع الجوائز على الفرق الفائزة واللاعبين المجيدين؛ حيث حقق فريق سلاح الجو السلطاني العماني المركز الأول واستحق كأس البطولة، وجاء فريق الجيش السلطاني العماني في المركز الثاني ، فيما جاء فريق الحرس السلطاني العماني في المركز الثالث. وحصل نائب العريف أسعد بن سعيد الجشمي من فريق الجيش السلطاني العماني على جائزة هداف البطولة، وحصل العريف هانئ بن سليمان الدغيشي من فريق سلاح الجو السلطاني العماني على جائزة أفضل لاعب، ونال الرقيب بحري جابر بن يعقوب البلوشي من البحرية السلطانية العمانية على جائزة أفضل حارس، وحصل الرقيب أول علي بن سالم أمبوسعيدي من فريق الحرس السلطاني العماني على جائزة أفضل إداري، بينما حصل مدرب فريق سلاح الجو السلطاني العماني على جائزة أفضل مدرب.

حضر المناسبة عدد من كبار الضباط،، وعدد من الضباط وضباط الصف والأفراد بقوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وعدد من أعضاء الاتحاد العماني لكرة اليد.

وبهذه المناسبة.. قال اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة في تصريح: "سعيد بتشرفي رعاية هذه المناسبة، وأهنئ فريق سلاح الجو السلطاني العماني لفوزه بلقب هذه البطولة للمرة الثانية، وكانت المباراة جيدة وشهدت تنافسا شريفا بين الفريقين، وحظ أوفر للفرق التي لم يحالفها الحظ في هذه البطولة."

وقال المقدم الركن خالد بن سيف الجابري مدير الرياضة العسكرية بالإنابة برئاسة أركان قوات السلطان المسلحة: "يأتي تنظيم البطولة ضمن برنامج المخطط التدريبي لعام 2015 بمشاركة فرق أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وقد تميزت البطولة بالإعداد الجيد وجاءت في وقت انتهاء البطولات والاستحقاقات المحلية، وقد تمكن فريقا الجيش السلطاني العماني وسلاح الجو السلطاني العماني من الوصول للمباراة الختامية واستطاع فريق سلاح الجو السلطاني العماني من الظفر بلقب البطولة ، ويأتي كذلك تنظيم هذه البطولة لانتقاء العناصر الجيدة لتمثيل المنتخب العسكري لكرة اليد والاستعداد للمشاركة في البطولة العسكرية السيزم بكوريا في أكتوبر المقبل".

وقال النقيب مصعب بن علي الهنائي مدير فريق سلاح الجو السلطاني العماني: "نشكر المولى عز وجل على هذا الإنجاز والذي جاء بتضافر الجهود والاستعداد الجيد، وحقيقة شهدت المباراة تنافسا قويا بين الفريقين، حيث ظهرت بالمستوى الجيد والعالي، ونهدي هذا الفوز لقائد وضباط وضباط صف وأفراد سلاح الجو السلطاني العماني".

وقال الرائد ماجد بن سليمان العزواني رئيس فريق الجيش السلطاني العماني: "الحمد لله على هذه المستوى المشرف لفريق الجيش السلطاني العماني، ورغم أنه كان طموحنا الفوز بالبطولة إلا أننا راضون عن المستوى الذي قدمه الفريق والذي يصل للمرة الثالثة على التوالي إلى المباراة الختامية، وسنسعى جاهدين إلى تحقيق أفضل النتائج في البطولات والاستحقاقات الرياضية القادمة".

وقال الحكم الدولي عبد الله بن إبراهيم البلوشي من الاتحاد العماني لكرة اليد: "ظهر مستوى البطولة بشكل جيد من حيث التنظيم والتزام اللاعبين بجدول المباريات ونظام البطولة، وقد تم اختيار عدد من حكام اللعبة من الاتحاد العماني لكرة اليد، ولم تشهد مباريات البطولة أي اعتراضات أو احتجاجات على التحكيم".

تعليق عبر الفيس بوك