أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة يتعرفون على تجارب نظرائهم الألمان بغرفة تجارة وصناعة فرانكفورت

فرانكفورت - أحمد الفارسي

زار الوفد العُماني من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، صباح أمس، غرفة تجارة وصناعة فرانكفورت؛ وذلك ضمن إطار زيارة الوفد العُماني من غرفة تجارة وصناعة عمان بفرعها بشمال الباطنة إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكان في استقبال الوفد العُماني الدكتور يورغن راتزينغز العضو المنتدب للأعمال الدولية بغرفة تجارة وصناعة فرانكفورت وأعضاء الغرفة وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بفرانكفورت.

وفي بداية اللقاء، رحَّب الدكتور يورغن بالوفد العماني، وقال إن الزيارة جاءت من الوفد العماني بعد التنسيق مع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان.. مشيرا إلى أنَّ اللقاء يُعد فرصة لتعاون بين البلدين في المجالات الاقتصادية والبحث عن الاستثمار في البلدين، ونحن نسعى لتكون سلطنة عمان الشريك الاقتصادي لجمهورية ألمانيا، واهتمامنا اليوم بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عمان وجمهورية ألمانيا وإيجاد وبناء اتصال خاص مع رجال الأعمال العمانيين لرفع الصادرات لمنطقة الخليج.

بعدها، قدم خالد بن عبدالله الحوسني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بفرعها بمحافظة شمال الباطنة، كلمة؛ شكر فيها الجهود المبذولة في حسن الاستضافة والتقدير.. مشيرا إلى أن الزيارة تأتي لتلبية الدعوة الكريمة من معالي الوزيرة إيفلين ليمك وزيرة الاقتصاد وشؤون البيئة والطاقة والتخطيط المحلي بجمهورية ألمانيا الاتحادية، وللاطلاع على التجارب الألمانية والاستفادة من الفرص التجارية وتعريف أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المشاركين في الوفد بنظرائهم الألمان لعقد شراكات وصفقات وتعاون في المجالات والقطاعات المختلفة.

فيما قدَّم المهندس إبراهيم الحوسني -صاحب أريس العالمية- ورقة عمل بعنوان "التجارة في عُمان"؛ تطرق من خلالها إلى الحديث والترويج عن التجارة في سلطنة عمان والفرص المتاحة، وذكر مجالات الاستثمار المتاحة التي يمكن لأصحاب المؤسسات الصغيرة الألمان الاستثمار فيها.

بعدها قدم يورن سجل -مدير الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فراكفورت- كلمة عن فرانكفورت راين الرئيسية -البوابة إلى أوربا- تحدث عن الفرص الاستثمارية المتاحة وعن فرانكفورت وما تحتويها. كما تعرف الوفد العماني المشارك على طريقة تمويل الشركات المبتدئة والابتكارات وفرص الاستثمار والتي قدمها من الجانب الألماني أندرياس وكيتش -رئيس مجلس إدارة بوابة الأعمال بفرانكفورت- فيما تعرف أيضا المشاركون من خلال الزيارة على الشراكات الألمانية العربية، وإلى أفضل نموذج للشركات من أجل المستقبل.

وفي نهاية الزيارة عقد غداء عمل مع أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الألمان للتعرف عن قرب بين أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الألمان بالعمانيين. ويذكر أن الوفد االمشارك يمثل عددا من القطاعات الاقتصادية بالسلطنة من بينها الصناعات الخفيفة والسياحية والإلكترونيات....وغيرها الكثير.

تعليق عبر الفيس بوك