"المرأة الريفية" تطلع على تجربة تربية الدواجن بولاية محضة

البريمي - سيف المعمري

زار عدد من المختصين من إدارة الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة البريمي، إحدى المزارع الخاصة بتربية الدواجن بولاية محضة وهي مزرعة الدانة لتربية الدواجن برفقة عدد من المستفيدات من المرأة الريفية وأطلع الزوار على آلية العمل في المزرعة التي تحتوي عددا من العنابر لتربية الدواجن والتي دمج فيها صاحب المزرعة بين النظام التقليدي والنظم الحديثة في التربية وذلك لتحقيق ربحية أكثر وفي ذات الوقت المحافظة على النظافة والصحة بشكل عام. كما تحتوى المزرعة على مسلخ يدوي مبسط لذبح وتغليف الدواجن حيث تباع طازجة مذبوحة أو دجاج حي للمستهلك مع وجود منفذ خاص للبيع .

وتعتبر هذه الزيارات حلقة وصل بين أصحاب المزارع الخاصة والمختصين في ذلك المجال للاطلاع على المشاريع الخاصة وتبادل الخبرات فيما بين المربي والمختص.

وأوضح المهندس سلطان بن حمد السكيتي كبير أخصائي إنتاج حيواني على ضرورة مثل تلك الزيارات في كسب المهارات وتبادل المعارف والآراء في تطوير العملية الإنتاجية لمثل تلك المزارع.

من جانبها أكدت المهندسة رجاء العيسائية أخصائية شؤون مرأة ريفية السعي للعمل على رفع مستوى الإنتاج لدى المرأة الريفية في المحافظة والاطلاع على المشاريع الخاصة ونظم تربية الدواجن لدى الشركات الصغيرة والمتوسطة مما يولد دافع العمل لدى المرأة على مواصلة الجهود في تطوير وتنمية هذا الجانب لتحقيق نوع من الاكتفاء الذاتي وايجاد مصدر آخر للدخل وتحسين مستوى المعيشة للعائلة.

ويعتبر قطاع الدواجن من القطاعات الحيوية التي تتميز بها محافظة البريمي ومن المهن التي تمتهنها المرأة الريفية في المحافظة.

تعليق عبر الفيس بوك