توزيع 36 حراثة بمحافظتي الباطنة

الرُّؤية - خالد الخوالدي

قامتْ المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي الباطنة بتوزيع 36 حراثة بتكلفة إجمالية قدرها 170 ألف ريال عماني خلال الثلاثة مواسم الماضية؛ وذلك تنفيذا لبرنامج نشر الميكنة الزراعية بنظام الدعم المالي للمزارعين.

وأوضح المهندس راشد بن خلفان العدوي المكلف بأعمال المدير العام لمديرية الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي الباطنة، أنَّ الميكنة الزراعية من أهم التقانات الحديثة التي أهتم بها الإرشاد الزراعي خلال السنوات الأخيرة لدورها المتعاظم في تنفيذ العديد من العمليات الزراعية.

وأشار المهندس سعيد العدوي إلى أنه يتم تنفيذ هذا البرنامج عن طريق الإيضاح العملي لاستخدام الميكنة الزراعية وعقد ورش العمل وبرامج تدريب للمزارعين وتوزيع النشرات الارشادية على المستفيدين من البرنامج.

وحول أهداف الميكنة الزراعية، قال المهندس إبراهيم بن سعيد الغيثي مدير دائرة الشؤون الزراعية بمحافظتي الباطنة: إنَّ أهمَّ الأهداف هي نشر الميكنة الزراعية على أكبر عدد من المزارعين وتدريبهم على استخدامها الاستخدام الأمثل وتعريف المزارعين بأهمية الميكنة الزراعية ودورها في تخفيض تكلفة الإنتاج ولتسهيل إجراء العمليات الزراعية وتوعية المزارعين المشاركين بالبرنامج للتعاون مع الآخرين في الاستفادة من الميكنة الموزعة.

تعليق عبر الفيس بوك