مؤتمر عمان للمعادن والتعدين يناقش تحديات نمو الصناعة

مسقط - العمانية -

تنظم شركة عمان للمعارض ومكتب أوتاد للاستشارات الجيولوجية والبيئية بالتنسيق مع الهيئة العامة للتعدين في أول ديسمبر المقبل مؤتمر ومعرض عمان للمعادن والتعدين ويستمر ثلاثة ايام.

وقال الدكتور سالم بن حمد البوسعيدي المدير التنفيذي لشركة معادن للمشاريع لوكالة الأنباء العمانية إنّ المؤتمر والمعرض المصاحب الذي سيقام بمركز عمان الدولي للمعارض سيوفر فرصة مثالية للشركات العاملة في مجال المعادن والتعدين والمستثمرين ورجال الأعمال وصناع القرار في الحكومة للالتقاء وتبادل المعلومات والأفكار وعرض أحدث التطورات والتقنيات الخاصة بمجال التعدين. كما يوفر المؤتمر الفرصة لمناقشة أهم التحديات التي تعوق نمو هذه الصناعة وتحقيق أقصى استغلال للفرص الموجودة بها.

وأشار إلى أنّ المؤتمر يعتبر أيضًا فرصة لصناع القرار للتعرف على أفضل الآليات التي تساعد في تعظيم العوائد من هذا القطاع الحيوي بما يساعد في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وتنويع مصادر الدخل الوطني موضحاً أنّ قطاع التعدين في السلطنة هو من القطاعات المهمّة التي تعول عليها السلطنة لتنويع مصادر الدخل القومي والإسهام في تعظيم القيمة المضافة في الصناعات الوطنية .

وقال البوسعيدي إنّه ليس من الصعب تطوير هذا القطاع إذا ما وضعت الخطط والاستراتيجيّات بشكل علمي ومدروس يضمن الاستفادة المثلى للثروات المعدنية في السلطنة وتذليل العقبات التي تواجه القطاع الخاص للاستثمار في هذا القطاع مثل تسهيل الإجراءات الخاصة باصدار التراخيص .ويشارك في المؤتمر عدد من ممثلي الجهات الحكومية وغير الحكومية والجهات العاملة في مجال التعدين وشركات معدات التعدين والاستكشاف والاستشاريين وشركات الرخام والجرانيت وشركات مواد البناء وشركات تقنية الكروميت وشركات الاتصالات ومعالجة البيانات وشركات النقل وشركات المواد المتفجرة والشركات العاملة في هندسة التعدين والمختبرات ومعالجة البيانات.

تعليق عبر الفيس بوك