وزير التراث والثقافة يختتم زيارته إلى روسيا

مسقط - العمانية

عاد إلى البلاد مساء أمس الأول صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة بعد زيارة رسمية إلى روسيا الاتحادية استمرت خمسة أيام. وقد عقد سموه خلال الزيارة عدداً من المباحثات الرسمية مع الجانب الروسي حيث عقد جلسة مباحثات رسمية مع معالي البروفيسور فلاديمير ميدينسكي وزير الثقافة الروسي .. كما التقى البروفيسور بيوتروفسكي المدير العام لمتحف الإرميتاج والبروفيسور جورج فيلينباخوف مساعد المدير العام للأبحاث والدراسات .

وجرى خلال زيارة صاحب السمو السيد وزير التراث والثقافة التوقيع على مذكرة تفاهم رسمية بين المتحف الوطني العماني ومتحف الإرميتاج من أجل ترسيخ قواعد ومبادئ التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بتنمية الفعاليات المتحفية ذات الاهتمام المشترك وتوطيد العلاقة بين الطرفين من خلال التعاون المشترك المتمثل في تبادل الخبرات وتطوير المتاحف على المدى البعيد.

والتقى صاحب السمو السيد الوزير بالمتدربين من المتحف الوطني وخدمات الزوار واستمع إلى إيجاز منهم في هذا الشأن .. كما زار والوفد المرافق متحف الكرملين .

وقد سعت زيارة صاحب السُّمو السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة إلى تجسيد العلاقات الثقافية بين السلطنة وروسيا الاتحادية والاستفادة من الخبرات الروسية في الجوانب الثقافية والحضارية في عدة مجالات كالمكتبات والمسرح وإقامة المعارض والفنون والآداب وتبادل المطبوعات والتعاون في مجال الوثائق والمخطوطات وتبادل الخبرات وتطوير المتاحف على المدى البعيد وتقديم الخدمات الاستشارية في مجال التنقيب الأثري والدراسات والبحوث العلمية

والآثارية وترميم المباني التاريخية والمحافظة عليها وتأهيلها إضافة إلى إقامة الندوات وحلقات العمل الثقافية المتبادلة بين البلدين.

ورافق سموه في زيارته سعادة سالم بن محمد المحروقي وكيل الوزارة لشؤون التراث وسعادة السيد فيصل بن حمود البوسعيدي مستشار وزير التراث والثقافة وعدد من المسؤولين بالوزارة.

تعليق عبر الفيس بوك