نادال يتأهل بعد تألق إلى دور الـ16 في "رولان جاروس".. وديوكوفيتش وموراي يتقدمان بالبطولة

باريس- رويترز

واصل رفائيل نادال مسيرته نحو الفوز ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" للمرة العاشرة بانتصاره 6-1 و6-3 و6-2 على الروسي غير المصنف أندريه كوزنتسوف في الدور الثالث أمس السبت.

وأظهر البطل الإسباني المصنف السادس هذا العام بعد تراجع كبير في مستواه قدرًا كبيرًا من التألق الذي منحه الهيمنة على الملاعب الرملية لعقد كامل. وسيدخل نادال الأسبوع الثاني من البطولة بأداء مميز ويبدو في طريقه لاستعادة مستواه في الوقت المناسب قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية ضد الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول. لكن قبل ذلك سيكون على نادال تجاوز الأمريكي جاك سوك في دور الستة عشر.

وقال نادال في مقابلة داخل الملعب "كل شيء في تحسن. أمام (نيكولاس) ألماجرو (في الدور السابق) لعبت مباراة جيدة و(السبت) أيضا لعبت مباراة جيدة". وأضاف "الوصول للدور الرابع شيء جيد جدا بالنسبة لي". وباستثناء خسارة إرساله في الشوط السابع من المجموعة الأولى قدم نادال أداء مثاليا في طريقه لسحق منافسه الروسي. ولم ينجح كوزنتسوف في الفوز بأي من أشواط إرساله إلا وهو متأخر 3-صفر في المجموعة الثانية ورغم أنه بدأ يدخل في أجواء المباراة فإن الفارق كان كبيرا لصالح البطل الإسباني الذي عزز سجله الرائع في بطولة فرنسا بتحقيق الانتصار رقم 69 مقابل هزيمة وحيدة.

إلى ذلك، سحق المصنف الأول نوفاك ديكوفيتش وآندي موراي المصنف الثالث شابين أستراليين في طريقهما للوصول لدور الستة عشر ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس. ورغم الآمال الكبيرة المعقودة على ثاناسي كوكيناكيس ونيك كيرجيوس بوصفهما اثنين من نجوم المستقبل فإن الفارق الكبير بين الموهبتين الصاعدتين والبطلين الكبيرين تجلى بلا شك في يوم مشمس بباريس. وواصل الصربي ديوكوفيتش الذي يسعى للفوز بأول ألقابه في البطولة الفرنسية طريقه نحو مواجهة محتملة في دور الثمانية مع غريمه الإسباني رفائيل نادال حامل اللقب بعدما تغلب 6-4 و6-4 و6-4 على كوكيناكيس. ولم يواجه لاعب التنس الأول في العالم ولو مرة واحدة خطر خسارة إرساله وخرج من المواجهة وهو الذي لم يخسر أي مجموعة منذ انطلاق البطولة. ويكبر كيرجيوس مواطنه كوكيناكيس بعام واحد ولديه خبرة أفضل في البطولات الأربع الكبرى وكانت التوقعات بأن تصبح مباراته مع البريطاني موراي أكثر ندية. وبالفعل قدم كيرجيوس البالغ من العمر 20 عاما والمصنف رقم 29 في البطولة سلسلة من الضربات الجريئة لكنه في مقابل كل ضربة ناجحة كان يرتكب خطأ كما أثر على أدائه ألم في المرفق. أما موراي فظهر ثابت المستوى طيلة المباراة وانتصر 6-4 و6-2 و6-3 رغم أن كيرجيوس ترك ذكرى لا سحرية لا تنسى حين ركض للوراء ليلحق بتسديدة عالية من موراي ويردها بضربة من بين ساقيه علت لتتجاوز موراي.

ولدى السيدات صعدت بترا كفيتوفا المصنفة الرابعة لدور الستة عشر بانتصار سهل على الرومانية إيرينا كاميليا بيجو. وفشلت البطلة السابقة فرانشيسكا سكيافوني في تحقيق انتصار ملحمي آخر كذلك الذي تجاوزت به الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا في الدور الثالث لتخسر اللاعبة الإيطالية البالغة من العمر 34 عاما وهي الأكبر سنا في فردي السيدات أمام الرومانية أندريا ميتو 7-5 و6-4. وتقدمت الإيطالية سارة إيراني أيضا بالفوز 6-3 و6-3 على الألمانية أندريا بتكوفيتش المصنفة العاشرة.

تعليق عبر الفيس بوك