تواصل استقبال طلبات التسجيل بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

مسقط - العمانية

يواصل مكتب مسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم استقبال طلبات تسجيل المشاركين في المسابقة في دورتها الحالية الخامسة والعشرين .

وتتضمن المسابقة ستة مستويات وهي المستوى الأول بحفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد والمستوى الثاني الذي يتضمن حفظ أربعة وعشرين جزءا متتالياً مع التجويد والمستوى الثالث الذي يتضمن حفظ ثمانية عشر جزءا متتالياً مع التجويد.

أما المستوى الرابع فيتضمن حفظ اثني عشر جزءا متتاليا مع التجويد ويتضمن المستوى الخامس حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويد لمن هم في سن الخامسة عشرة عاماً فما دون، أما المستوى السادس فيتم خلاله حفظ جزءين مع التجويد لمن هم في سن الثمانية فما دون .

وتأتي المسابقة التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم التابع لديوان البلاط السلطاني سنوياً للراغبين في الاشتراك من الجنسين في عدد من جوامع السلطان قابوس والمراكز الأخرى بالمحافظات والولايات .

وبلغ عدد المسجلين في الدورة الحالية أكثر من 500 مشارك من الجنسين عبر 22 مركزاً بزيادة مركزين جديدين هما مركز قريات العامرات ومركز مدحاء .

يذكر أن أعمال لجنة التصفيات الأولية للمسابقة هذا العام ستبدأ في 9 من شهر أغسطس المقبل، فيما تبدأ التصفيات النهائية خلال شهر أكتوبر من العام الجاري .

تعليق عبر الفيس بوك