السحب على 561 قطعة أرض بولايتي جعلان بني بو حسن والقابل

جعلان بني بو حسن - القابل - الرُّؤية - العُمانيَّة-

أنهتْ دائرة إسكان جعلان بولاية جعلان بني بو علي بمحافظة جنوب الشرقية، أمس، قرعة السحب على 423 قطعة أرض بمخططات السيح الشرقية: سيح المقاحمة والغملول الكائنة بولاية جعلان بني بو حسن، لطلبات المواطنين في العام 2008؛ شمل الجنسين الذكور والإناث.

وأكد المهندس عيسى بن سالم الحجري مدير دائرة إسكان جعلان أنَّ عملية السحب جرت وفق المخطط لها، وسارت سيرا طبيعا على مدى يومين للمخططات بولاية جعلان بني بو حسن؛ منها: مخطط السيح الشرقي رقم 4 الجديد، بينما مخططا الغملول وسيح المقاحمة من المخططات السابقة.

وأشار الحجري إلى أن الدائرة تسعى إلى أن تكون السحوبات القادمة يتم فيها تطبيق نظام السحب واستخراج الملكية بشكل فوري في نفس اليوم حسب توجهات المسؤولين بالوزارة، كما أنَّ الدائرة بصدد سحوبات قادمة لطلبات الأهالي بولاية جعلان بني بو حسن خلال الثلث الأول من شهر يونيو سيشمل سحب 250 قطعة أرض بمخطط فلج المشايخ.

فيما قامت المديرية العامة للإسكان بمحافظة شمال الشرقية، أمس، بإجراء سحب القرعة الثاني على قطع الأراضي السكنية للمواطنين والمواطنات المستحقين من أبناء ولاية القابل وفقا لخطة وزارة الإسكان بتوفير الأراضي السكنية المناسبة للمواطنين والمتمثلة في أكثر من 900 قطعة أرض سكنية بالولاية خلال الفترة الحالية.

وقال عبدالله بن جمعة الهاشمي مدير دائرة الأراضي بالمديرية إنَّه تم اليوم السحب على 138 قطعة أرض سكنية جديدة للمستحقين من المواطنين والمواطنات بولاية القابل من أصل 923 طلبا تم إدراجها للسحب خلال الفترة الحالية التي بدأت أمس وتنتهي في الخامس عشر من يونيو المقبل.

وأشار الهاشمي الى أنَّ هذا السحب يأتي ضمن سلسلة السحوبات التي تقوم بإجرائها المديرية للولايات الواقعة تحت إشرافها وفقا للطلبات المقدمة من أبناء تلك الولايات للاستعمال السكني.. مؤكداً أنَّ عملية السحب للطلبات المتبقية ستتواصل خلال الفترة المقبلة حسب الأقدمية، وتوافر قطع الأراضي كل حسب ولايته.

تعليق عبر الفيس بوك