سوريا: الجيش يضيق على "داعش" في المنطقة الشمالية.. والتنظيم يعدم 20 في تدمر

دمشق - رويترز

قالت جماعة تراقب الحرب الأهلية في سوريا إنَّ مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد قتلوا بالرصاص نحو 20 رجلا في مدرج روماني في مدينة تدمر السورية، أمس، بعد اتهامهم بأنهم من مؤيدي الحكومة.

وسيطر التنظيم المتشدد على المدينة الواقعة في وسط البلاد من أيدي القوات الحكومية الأسبوع الماضي. وقتل بالفعل 200 شخص وأسر نحو 600 حسبما ذكره المرصد.. وقال رامي عبد الرحمن مدير المرصد نقلا عن مصادر داخل المدينة: "لقد أعدموا نحو 20 رجلا في المدرج الروماني وطلبوا من الناس حضور ذلك".

وكتب مؤيدون للدولة الاسلامية عبر موقع تويتر أن التنظيم قتل عددا من الناس داخل المدرج الذي يمثل جزءا من آثار المدينة البالغ عمرها ألفي عام والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وفي سياق ذي صلة، قال المرصد إن وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا انتزعت السيطرة على بلدة من تنظيم الدولة الإسلامية في شمال شرق البلاد مما يزيد من الخسائر التي مني بها التنظيم المتشدد مؤخرا في منطقة إستراتيجية. وأضاف أن السيطرة على بلدة المبروكة تفتح الطريق أمام تقدم وحدات حماية الشعب باتجاه محافظة الرقة معقل الدولة الإسلامية. ورغم خسارته السيطرة على مناطق في شمال شرق سوريا فإن التنظيم بدأ هجوما جديدا في وسط سوريا إذ انتزع السيطرة على مناطق واسعة من الحكومة السورية وبينها مدينة تدمر الأثرية.

وحققت وحدات حماية الشعب المدعومة من غارات جوية تقودها الولايات المتحدة مكاسب مطردة هذا الشهر في مواجهة الدولة الإسلامية بشمال شرق سوريا وهي منطقة مهمة في قتال المتشددين بسبب موقعها على الحدود مع أراض يسيطر عليها التنظيم في العراق.

وذكر المرصد أن الجيش السوري انتزع أيضا السيطرة على أراض من الدولة الإسلامية في المنطقة نفسها. وأضاف أن وحدات حماية الشعب الكردية سيطرت على أربعة آلاف كيلومتر مربع من الأراضي في تقدمها هذا الشهر.

تعليق عبر الفيس بوك