"بلدي جنوب الباطنة" يناقش تأخر العمل بعدد من المشاريع

الرستاق ـ طالب المقبالي

ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه أمس عددًا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها مناقشة الممارسات الخاطئة للعمالة الوافدة بالأراضي الزراعية والانقطاعات المتكررة للمياه والرقابة على المؤسسات الصحيّة الخاصة، كما أشاد المجلس البلدي برفع سقف التعويضات النقديّة للأهالي من مشروع طريق الباطنة الساحلي، ومناقشة إشكالية تأخر استخراج التصاريح للمشاريع التي يتم إسنادها مما يؤدي إلى تأخر تنفيذ تلك المشاريع.

وترأس الاجتماع سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة رئيس المجلس البلدي وبحضور أعضاء المجلس.

كما تمّ خلال الاجتماع استعراض الرد الوارد من قبل دائرة شؤون المجالس البلدية والمتعلقة بآلية تعويضات الأهالي بمشروع طريق الباطنة الساحلي، واستعراض مؤشرات معدلات حدوث مرض السرطان على المستوى الوطني ومحافظة جنوب الباطنة، كما تمّ استعراض الرد الوارد المتعلق بشأن احتياج المجمّعات الصحيّة بالمحافظة على أطباء طوارئ متخصصين، وكذلك تمّ استعراض الردود المتعلقة باستيراد الحيوانات من الخارج، كما استعرض المجتمعون كذلك الرد الوارد بعمل أكتاف للطريق من مستشفى وادي الحيميلي إلى منطقتي الحاجر من جهة ومنطقة القرية من جهة أخرى.

كما ناقش المجتمعون المواضيع الواردة بشأن مخطط الصناعيّة بالمصنعة وتجديد التراخيص البيئية والمواضيع المتعلقة في البرامج التوعوية والتثقيفية التي تنظمها المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة. وتمّت مناقشة محضر لجنة الشؤون العامة والمتعلق بإنشاء مواقف للسيّارات على الشاطئ من قرية قرحة البلوش إلى قرية المريصي وكذلك مناقشة ارتدادات المنازل القديمة.

وكذلك ناقش المجتمعون محضر لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والبيئية والمتعلق بأوضاع المؤسسات الصحية الخاصة بمختلف ولايات المحافظة، والدور الذي تقوم به تلك المؤسسات في خدمة الأهالي والمطالبة بتكثيف الرقابة الصحية على جميع تلك المؤسسات الصحيّة الخاصة.

كذلك تمت مناقشة الوضح الحالي للكسارات ومناقشة الانقطاع المتكرر للمياه بولايات المحافظة. وناقش المجتمعون كذلك الموضوع المتعلق بالممارسات الخاطئة للعمالة الوافدة في الأراضي الزراعية وتمّت مناقشة عدد من المقترحات المتعلقة بهذا الموضوع منها التعرف على الموارد الطبيعية والبشرية التي يتميّز بها قطاع الزراعة في السلطنة وكذلك التأكيد على الموارد المياه والاهتمام بالبحث العلمي وتكثيف حملات الرقابة من الجهات المختصة.

تعليق عبر الفيس بوك