"صحار ألمنيوم"تعلن عن خطط لبناء مقر الجمعية العمانية للمعوقين في الباطنة

صُحار - الرُّؤية

وقَّعت شركة صحار ألمنيوم مُذكرة تفاهم مع وزارة التنمية الاجتماعية لبناء مقر جديد للجمعية العمانية للمعوقين في ولاية صحار؛ بقيمة 110 آلاف ريال عماني في حفل أقيم بحضور معالي الشيخ محمد بن سعيد الكلباني وزير التنمية الاجتماعية في مبنى جمعية النور للمكفوفين، المدشَّن حديثا في الولاية.. وقد وقَّع مذكرة التفاهم نيابة عن صحار ألمنيوم المهندس سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي للشركة، فيما وقعها نيابة عن الوزارة عامر بن محمد الحجري مدير عام التنمية الاجتماعية في محافظتي شمال وجنوب الباطنة بوزارة التنمية الاجتماعية.

وتعليقا على حفل التوقيع، قال سعيد بن محمد المسعودي الرئيس التنفيذي لصحار ألمنيوم: "تؤمن شركة صحار ألمنيوم إيمانا راسخا بأنَّ كل فرد من المجتمع قادر على أن يعيش حياة مزدهرة ومستقلة، في حال تم توفير الأدوات اللازمة والصحيحة لنجاحه. ونحن فخورون لقيامنا بهذا المشروع، ونأمل أن يساهم -إضافة إلى دعم الأفراد ذوي الإعاقة- في تعزيز ثقافة دعم واحتضان هذه الفئات المهمة من المجتمع، وتشجيع شركات القطاع الخاص على لعب دور أكبر في إحداث تأثير إيجابي طويل الأمد في مجتمعاتنا".

وسيخدم مبنى الجمعية العمانية للمعوقين الجديد -كمركز تدريب- المنطقة، وسيسهم في تحسين حياة أكثر من 450 شخصا من ذوي الإعاقة في محافظات شمال وجنوب الباطنة والظاهرة والبريمي ومسندم. وسيوفر المركز عددا كبيرا من برامج التدريب في شتى المجالات؛ مثل: تقنية المعلومات وتطوير المواهب ومساقات التدريب التخصصية لتلبية احتياجات سوق العمل، إضافة إلى الدروس في الفنون والحرف اليدوية ودروس في فن الطبخ للسيدات. وسيتم وضع حجر الأساس لعمليات البناء في 1 يونيو 2015م، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من بناء المركز خلال فترة عام واحد.

وتمَّ تأسيس صحار ألمنيوم في سبتمبر 2004م لبناء مصهر ألمنيوم جديد بأعلى المستويات في سلطنة عمان. وصحار ألمنيوم مملوكة من قبل شركة النفط العمانية وشركة أبو ظبي الوطنية للطاقة (طاقة) وشركة ريو تنتو الكان. وقد حازت شركة صحار ألمنيوم على استحسان عالمي للتقنية المتميزة والصديقة للبيئة والموفرة للطاقة التي تستخدمها.

تعليق عبر الفيس بوك