الجمعة, 21 سبتمبر 2018

خبر : بنك صحار شريك إستراتيجي لملتقى الأعمال 2015

الأربعاء 27 مايو 2015 04:33 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

شارك بنك صحار، المؤسسة المصرفية الرائدة في السلطنة، مؤخرًا كراع إستراتيجي لملتقى الأعمال 2015 والذي نظمته المتحدة لخدمة وسائل الإعلام ممثلة بمطبوعتها مجلة Oman Economic Review بالتعاون مع الهيئة العامة لسوق المال. وكان الملتقى الذي أقيم بعنوان "الحياة في ظل البرميل بخمسين دولاراً" قد بحث الخيارات المطروحة للحكومة واتجاهات القطاع الخاص في ظل الموقف الحالي لأسعار النفط، بالإضافة إلى رعاية هذه الفعالية الهامة، مثل البنك في هذا الملتقى الفاضل رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالإنابة، بجانب أعضاء من الإدارة العليا للبنك. كما شارك الفاضل رشاد المسافر في الملتقى كأحد أعضاء الجلسة النقاشية. وقد أقيمت المناسبة تحت رعاية معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني، مستشار ديوان البلاط السلطاني، وذلك بفندق جراند حياة، وقد جمعت الفعالية نخبة من أصحاب الأعمال وصناع القرار في السلطنة، لمناقشة وتحليل الأمور المتعلقة بالوضع الحالي للاقتصاد العماني. وقد حضر الملتقى ما يقارب ٢٠٠ شخصية، منهم عدد من كبار مسؤولي الدولة في القطاع العام، ورؤساء المؤسسات الاقتصادية الكبرى، وصناع السياسات ورؤساء الشركات، للتباحث في المواضيع الاقتصادية العالمية، ومناقشة الحلول للقضايا الاقتصادية المحلية.

وينظم هذا الملتقى سنوياً من أجل مناقشة وتحليل وضع الاقتصاد العماني، وركز هذا العام على الانخفاض الكبير لأسعار النفط العالمية والذي تجاوزت نسبته 50%. وشملت فعاليات الملتقى حلقتين نقاشيتين الأولى منهما بعنوان "الحياة في ظل البرميل بخمسين دولاراً" بينما كانت الثانية بعنوان "مشاريع البنية الأساسية - المضي قدما". وقد قدمت الحلقتين النقاشيتين المذيعة المتألقة نعمة أبو وردة مقدمة برنامج تقرير الأعمال في الشرق الأوسط في محطة الإذاعة العالمية البي بي سي.

وتعقيباً على مشاركة البنك، قال رشاد بن علي المسافر، الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك صحار: "نواجه انخفاضاً في أسعار النفط منذ مدة ومع اقتصادنا الذي يعتمد على النفط كمورد رئيسي للناتج المحلي، يشكل هذا الانخفاض المستمر في أسعار النفط تحدياً للسوق المحلي مما يستدعي اتخاذ إجراءات احترازية للتخفيف والتغلب على آثاره. ومن هنا تبرز أهمية هذا الملتقى الذي جمع صناع القرار وأصحاب الأعمال تحت سقف واحد، لمناقشة هذه المواضيع الهامة التي تؤثر على الاقتصاد والأعمال بشكل مباشر، و العمل على تطوير استراتيجيات مبتكرة من أجل تعزيز استدامة الإنتاج والانتعاش الاقتصادي".

من جانبه شكر سانديب سيجال، الرئيس التنفيذي للمتحدة لخدمة وسائل الإعلام هذا الدعم من بنك صحار ، وقال :"أود أن أتقدم بالشكر لبنك صحار لدعمه لهذا الملتقى وشراكته الاستراتيجية للحدث، فكونه أحد أهم المؤسسات المالية بالسلطنة، فهو يعي أهمية هذه الملتقيات وما تخرج به من مقترحات قيمة وإيجابية سيكون لها أثر على الاقتصاد ككل. وقد تشرفنا بمشاركة رشاد بن علي المسافر كأحد أعضاء الجلسة النقاشية لهذا الحدث والاستماع إلى آرائه التي تتعلق بالوضع الاقتصادي القائم حالياً وتراجع أسعار النفط ".