بن علوي يبحث مع وزير الخارجية الإيراني التعاون الثنائي والتطورات في المنطقة

مسقط - العُمانيَّة

استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، أمس، بديوان عام وزارة الخارجية، معالي الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة؛ في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة للتوقيع على اتفاقية تحديد الحدود البحرية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

حضر المقابلة: معالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات، وعدد من كبار المسؤولين بوزارة الخارجية، وسعادة السفير الإيراني المعتمد لدى السلطنة، والوفد الرسمي المرافق لمعالي الوزير الضيف.

وتمَّ خلال المقابلة: بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها، والتطورات الجارية في المنطقة، والمواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وقال معالي الدكتور محمد جواد ظريف وزير الخارجية بالجمهورية الإسلامية الإيرانية -في تصريح له- إنَّ العلاقات بين البلدين هي علاقات مثالية تمثَّلت أمس بتوقيع اتفاقية تحديد الحدود البحرية بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وهي خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير الإيراني بأن لقاءه مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية تناول التطورات بالمنطقة والقضايا التي تهم البلدين مشيدا معاليه بالدور الذي تقوم به السلطنة، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم في مختلف قضايا المنطقة، والعمل على تحقيق السلام والمصالحة بالمنطقة.

وحول الملف النووي الإيراني، أوضح معالي وزير الخارجية الإيراني أنَّ المباحثات مستمرة وتجرى اليوم (أمس) جولة أخرى من تدوين اتفاقية الملف النووي الإيراني.

تعليق عبر الفيس بوك