"تعليمية الشورى": توحيد معايير ونسب قبول الطلاب بكليات التربية

مسقط - الرُّؤية

أشادتْ لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى -خلال اجتماعها، صباح أمس- قرار مجلس التعليم بتحويل كلية العلوم التطبيقية بالرستاق إلى كلية للتربية، وزيادة عدد الطلاب المقبولين بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس، وفتح التخصصات التربوية ببعض الجامعات الخاصة؛ حيث نوَّه سعادة محمد بن راشد القنوبي رئيس اللجنة، وأصحاب السعادة أعضاء اللجنة بهذا القرار، الذي جاء بعد مناشدات عديدة من قبل لجنة التربية بمجلس الشورى والعديد من المهتمِّين بالحقل التربوي.

واقترح أعضاء اللجنة توحيد معايير ونسب القبول لدى الطلاب في اختصاصات كليات التربية في المؤسسات الحكومية والخاصة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة لدور الانعقاد السنوي الرابع للفترة الحالية، برئاسة سعادة محمد بن راشد القنوبي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

وأقرَّت اللجنة دراسة تقييم سياسات بناء وتطوير المناهج الدراسية في السلطنة وتوصيتها ورفعها لمكتب المجلس حتى يتم إقرارها في جدول أعمال الجلسة المقبلة.

واستعرضتْ اللجنة المقترح برغبة المقدَّم من أحد أصحاب السعادة الأعضاء بشأن تعيين خريجي رياض الأطفال والتصميم الجرافيكي، وقدمت اللجنة مقترحاتها حوله.

وناقشتْ اللجنة كذلك تقريرها حول دراسة أوضاع المدارس الخاصة في السلطنة؛ حيث ارتأت مواصلة دراسته خلال الفترة المقبلة؛ وذلك للحصول على البيانات الكافية والالتقاء مع المعنيين في هذا الشأن.

كما استعرضتْ اللجنة ردَّ معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي حول طلب الإحاطة المقدم من أحد الأعضاء حول موضوع نسب قبول الذكور ومقارنتها بالإناث في مؤسسات التعليم العالي وتأثيره على التركيبة الوظيفية مستقبلًا.

تعليق عبر الفيس بوك