بنك العز الإسلامي: التشريعات الحصيفة للبنك المركزي العماني ضمانة لتطور العمل المصرفي في السلطنة

يشهد إقبالا ملحوظا من العملاء بفضل تنوع المنتجات وتميز الخدمات

◄ من أوائل البنوك التي حقَّقت مُتطلبات الالتزام بنظام البطاقات الذكية على شبكة "عمان سويتش"

◄ البنك ساهم في ترسيخ مفهوم الصيرفة الإسلامية عبر باقة من الحلول المصرفية الملتزمة بمبادئ الشريعة

◄ شبكة فروع حديثة.. وتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية في العمل المصرفي

◄ أول بنك إسلامي يُتيح خدمة السداد الفوري للفواتير عبر مختلف قنواته

مسقط - الرُّؤية

يشهدُ بنك العز الإسلامي إقبالا ملحوظا من مختلف فئات العملاء؛ وذلك بفضل تنوُّع المنتجات وتميُّز الخدمات، وبفضل الدعم المتواصل الذي يحصل عليه قطاع الصيرفة من قبل البنك المركزي العماني؛ من خلال تشريعاته الحصيفة التي ضمنت تطوُّر وازدهار العمل المصرفي في السلطنة. وبمناسبة مرور 40 عاما على تأسيس البنك المركزي العماني، يسرُّ مجلس إدارة البنك والإدارة العليا وجميع موظفي بنك العز الإسلامي، أن يتقدَّموا بالتهنئة الخالصة للبنك المركزي العماني على إنجازاته البارزة على مدى 40 عاما، وأن يُعبِّروا عن شكرهم الجزيل على جهوده الملموسة والتي شملتْ توفيرَ البيئة الملائمة لنمو أعمال الصيرفة الإسلامية. لقد كان إصدار الإطار التنظيمي للصيرفة الإسلامية، وتعيين لجنة الرقابة الشرعية العليا من البنك المركزي العماني، من أكبر الدعائم التي أتاحت للعمل المصرفي الإسلامي القدرة على المنافسة والتميز.

ويُذكر أنَّ بنك العز الإسلامي استطاع -مؤخرا- وبدعم من البنك المركزي العماني، أن يكون من أوائل البنوك في السلطنة التي حققت مُتطلبات الالتزام بنظام البطاقات الذكية (EMV) على شبكة "عمان سويتش" خلال الإطار الزمني المحدَّد.

وكان قد تمَّ تدشين بنك العزّ الإسلامي في سبتمبر عام 2013، برعاية سعادة حمود بن سنجور الزدجالي الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبحضور صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد رئيس مجلس إدارة البنك. ومنذ انطلاق أعماله، ساهم بنك العز الإسلامي في ترسيخ مفهوم الصيرفة الإسلامية في السلطنة؛ وذلك عبر باقة مُتنوعة من الحلول المصرفية الملتزمة بمبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية والخدمات المصرفية المتميزة.

مجموعة متكاملة من المنتجات

وبَرْهن بنك العزّ الإسلامي قدرته على لعب دورٍ أساسي في نمو الاقتصاد المحلي وتطويره بما يتمتّع به من شفافية ومصداقية تؤكّدهما هيئة الرقابة الشرعية. ويعد بنك العزّ الإسلامي البنك الإسلامي الوحيد الذي دخل السوق تقريبا بكافة أنواع المنتجات المصرفية الإسلامية؛ حيث تتوافر لديه 25 منتجا مقسَّمة على الخدمات المصرفية التمويلية للأفراد والمنتجات المصرفية التمويلية للشركات، ويمكن القول بأنَّ منتجات البنك تلبِّي جميع الاحتياجات المالية للأفراد في السلطنة.

وتشمل المنتجات لدى بنك العز الإسلامي تمويل المركبات القائم على مبدأ المرابحة، والتمويل السكني القائم على مبدأ الإجارة، والتمويل الشخصي القائم على مبدأ الإجارة أيضا. وكان بنك العز الإسلامي أول بنك إسلامي في السلطنة يُصدر بطاقات الائتمان البلاتينيوم والتيتانيوم وبطاقة وورلد إيليت ماستر كارد الائتمانية؛ إلى جانب إصداره لبطاقات الحساب الجاري وحساب التوفير وحساب الودائع الاستثمارية الثابتة.

وعلاوة على ذلك، يقدِّم البنك منتجات مصرفية تجارية تلبِّي الاحتياجات المتنوعة للشركات العاملة في مختلف القطاعات. وتشتمل منتجات التمويل للشركات: التمويل قصير الأجل، ومتطلبات التمويل المتوسطة إلى طويلة الأجل، وتمويل رأس المال العامل، والتمويل التجاري للمشاريع استنادا على الأحكام والمبادئ الشرعية للإجارة المنتهية بالتمليك، والإجارة الموصوفة في الذمة والمرابحة والمضاربة، والمشاركة، والوكالة بالاستثمار.

شبكة فروع حديثة

ونجح البنك في توسيع شبكة من الفروع وفقا لإستراتيجيته؛ لتنتشر الآن فروعه المزودة بأحدث الوسائل التقنية في كل من الحي التجاري بروي والخوض وصحار ونزوى وصلالة والوطية.

ويفخر بنك العز الإسلامي بتوظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية والقنوات الإلكترونية المختلفة، والتي تشمل: مركز الاتصالات، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال، وأجهزة الصرَّاف الآلي، والإصدار الفوري لبطاقة السحب الآلي ودفتر الشيكات. ويمكن لجميع عملاء البنك استخدام أي من أجهزة الصرف الآلي المنتسبة لشبكة عمان مجانا.

كما يُعد بنك العز الإسلامي أول بنك إسلامي يتيح خدمة السداد الفوري للفواتير عبر مختلف قنواته، كما أنَّه أول بنك في السلطنة يستخدم منصة أوراكل (FLEXCUBE) للصيرفة الشاملة.

تعليق عبر الفيس بوك