بنك التنمية العماني يشارك في معرض "البنديرة" لإبراز دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

مسقط-الرؤية-

أكَّد سعادة الشيخ سباع بن حمدان بن سباع السعدي أمين عام اللجنة العليا للاحتفالات، على الدور الذي يقوم به بنك التنمية العماني؛ وذلك من خلال تواجده في معرض البنديرة الموسم الأول؛ لإبراز دوره في دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال سعادته -خلال رعايته افتتاح معرض قرية البنديرة للموسم الأول، والذي أقيم الأسبوع الماضي- إنَّ البنك أدواره واضحة، ولولا دعم بنك التنمية لم تكن هذه المشاريع موجودة اليوم في هذا المعرض من خلال المنتجات التي تشاهدها ولمسناها، وهذا يؤكد نجاح خطط البنك في هذا الجانب.

وأشاد سعادته إلى دعم بنك التنمية في هذا الإطار.. معربا عن سعادته بما يقدمه بنك التنمية العماني في رفد أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة؛ بهدف تنشيط الحركة الاقتصادية في السلطنة.

هذا.. ويُشارك بنك التنمية العماني في معرض قرية البنديرة الموسم الأول؛ بهدف تعريف الخدمات التي يقدمها البنك لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن خلال المعرض يقوم البنك بتعريف الزائر بالخدمات والتسهيلات التي يقدمها للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يلعب بنك التنمية العماني دورا فعالاً في دعم المشاريع التنموية المثمرة؛ وذلك من منطلق الهدف الذي أنشئ هذا البنك من أجله، وهو تشجيع التنمية الاقتصادية في السلطنة عن طريق تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمندرجة ضمن مجالات الصناعة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والسياحة والتعليم والصحة والمكاتب المهنية والحرف التقليدية... وغيرها من المشاريع.

ويتمثَّل هذا الدور الفعال من قبل البنك بتقديم قروض لا تتجاوز نسبة فوائدها 3% بالنسبة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة وقروض معفاة من الفوائد تمنح للمهنيين والحرفيين والفنيين المتفرغين لإقامة ورش خاصة لممارسة مهنهم.

كما يقدم البنك التسهيلات لتمويل قروض تنموية كقروض لإقامة مشاريع تنموية بمختلف مجالاتها؛ سواء كانت مشاريع جديدة أو توسعة مشاريع قائمة.

ويلعب البنك دورا أساسيا في المساهمة في تنمية الوعي بأهمية التعليم والمعرفة؛ وذلك من خلال منح قروض تستهدف هذا القطاع والجامعات والكليات والمدارس الخاصة ورياض الأطفال ومعاهد التدريب...وغيرها مما يندرجُ ضمن مجالات قطاع التعليم.

تعليق عبر الفيس بوك