تقييم مشاركة الفريق الوطني للبحث في أعمال الإنقاذ في نيبال

مسقط - العمانية

نظمت الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف أمس حلقة نقاشية حول مشاركة الفريق الوطني للبحث والإنقاذ في أعمال الإنقاذ والإغاثة بجمهورية نيبال الديموقراطية الاتحادية والتي تعرضت لزلزال قوي مؤخراً. تضمنت الحلقة تقديم عرض فيلم عن الفريق الوطني للبحث والإنقاذ" نشأته ومراحل تكوينه وتطويره والجهود المبذولة من الفريق" ومشاركته في عمليات الانقاذ والإغاثة في جمهورية النيبال الديموقراطية الاتحادية.

من جانبٍ آخر قدم المقدم مبارك بن سالم العريمي مدير إدارة الإسناد والإنقاذ ورقة عمل عن الفريق ومشاركته في عمليات البحث والإنقاذ وأعمال الإغاثة التي قام بها الفريق في جمهورية النيبال والدروس المستفادة.

كما قدم الرائد عبدالرحمن بن سعيد العلوي من الجيش السلطاني العماني ورئيس الفريق الطبي المشارك ورقة عمل عن أهم الجوانب الطبية التي قام بها الفريق أثناء مشاركته في العمليات في بجمهورية النيبال والدروس المستفادة في هذا الجانب.

واختتمت الحلقة بمناقشة كافة تلك الدروس المستفادة من هذه المشاركة وكيفية تحسين مستوى الأداء في المشاركات القادمة بالإضافة إلى انعكاس ذلك على الجاهزية الوطنية للفريق في الجوانب المتعلقة بعمليات البحث والإنقاذ والتعامل الطبي في مثل هذه الحوادث.

حضر الحلقة اللواء عبدالله بن علي الحارثي رئيس الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وسعادة وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وممثل عن رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة وممثل عن وزارة الخارجية

والهيئة العمانية للأعمال الخيرية وعدد من ممثلي الجهات الحكومية الأعضاء بقطاع عمليات البحث والإنقاذ وضباط من الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف.

يذكر أنّ الفريق الوطني للبحث والإنقاذ قد شارك في أعمال الإنقاذ والإغاثة بجمهورية النيبال الديموقراطية الاتحادية بـ 40 عضواً يمثلون شرطة عمان السلطانية والهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف وقوات السلطان المسلحة واستمرت 11 يوماً وذلك بعد تعرضها لمجموعة من الهزات الأرضية مؤخراً أثرت على عدد 39 مقاطعة وخلفت الآلاف من الوفيات والإصابات وتشريد الملايين.

تعليق عبر الفيس بوك