الحارثي ينهي ثاني جولات "بلانك بان" الأوروبية رغم الصعوبات

لندن- الرؤية

أنهى فريق عمان لسباقات السيارات منافسات الجولة الثانية في بطولة بلانك بان الأوروبية والتي جرت على حلبة سلفرستون البريطانية الشهيرة في مركز جيد إذا ما قورن بالصعوبات التي واجهت الفريق أثناء إقامة السباق النهائي والذي شارك فيه 62 متسابقا من مختلف أنواع السيارات في عالم الباقات والسرعة ومن مختلف دول العالم.

وتمكّن الفريق من الوصول في نهاية السباق للمركز 19 من بين 62 مشارك والمركز 15 في الفئة على متن سيارة استون مارتن فانتاج والتي تحمل الرقم 44 بالبطولة، ونظرًا لأن الفريق واجه مشكلة تقنية في نظام المكابح بعد عدة لفات لذلك لم يكن بوسع الفريق تقديم مستوى يرضى الطموح خصوصًا مع وجود عدد 62 سيارة منافسة على أرضية الحلبة. كل ذلك أثر على رغبة الفريق في الوصول ضمن العشرة الأوائل في خط النهاية ومع ذلك فإن معنويات الفريق مرتفعة في ظل الرغبة التي كان الفريق يحملها قبل السباق والفرص التي كانت متوفرة للفريق قبل البداية حيث سجل الفريق ثاني أفضل توقيت في التاهيلات في أجواء ماطرة وعند توقف المطر تراجع الفريق إلى المركز الـ 18 ليتأهل للسباق النهائي من ذلك المركز.

وقال أحمد الحارثي: "كنا قريبين من التأهل في مركز جيد خلال التأهيلات لكن جفاف أرضية الحلبة خلال تأهيلات الربع الثالث من السباق أدى إلى تراجعنا قليلا ولم نتمكن من الاحتفاظ بالمركز ولم نتمكن من تحسين المستوى فيما بعد". وأضاف "جلس دانيل لويد أول خلف المقود واستطاع مواكبة باقي المتسابقين متسلقا المركز تلو الآخر حيث انطلق من المركز 18 وبمهارته المعتادة متجاوزا عددا من المتسابقين ليصل إلى المركز الـ 16 ثم الـ 15 حتى قام بتسليم السيارة لي بعد 65 دقيقة". وتابع "لقد استلمت السيارة من زميلي لويد ورجعت إلى الحلبة في المركز 26 ومن ثمّ تدرجت نحو المتصدرين حتى من جديد إلى المركز 18 ومن ثم بدأت معاناتنا مع نظام المكابح والذي أثر علينا سلبا فتقلصت السرعة لدينا لكنني تمسكت ضمن الـ 20 الأوائل لحين تسليم السيارة للزميل الثالث جوني آدم والذي أنهى السباق في اللفة الأخيرة بالمركز التاسع عشر في الترتيب العام للسباق والمركز الخامس عشر في تريب الفئة.

وأكّد الحارثي أن جولة سلفرستون من بطولة بلانك بان كانت صعبة بالنسبة لنا ومع ذلك نطمح إلى سباقات قادمة تكون أقل صعوبة من حيث المشاكل التي تواجه الفريق في الحلبة أو السيارة وسوف يستأنف الفريق المشاركة في هذه البطولة في شهر يونيو القادم بتاريخ 19 و 20 يونيو على حلبة بول ريكارد بفرنسا على أن تسبق ذلك منافسات الجولة الرابعة لبطولة جي تي البريطانية على حلبة سلفرستون البريطانية في 30 و31 مايو الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك