"الشورى صوتك".. تجربة إعلامية تستهدف توعية المواطن بمسؤوليات أعضاء المجلس

مسقط - الرُّؤية

يبدأ خلال الأيام المقبلة بث البرنامج التليفزيوني "الشورى.. صوتك"، الذي تنفذه الهيئة العامة للإذاعة والتليفزيون، بالتعاون مع وزارة الداخلية، في إطار الاستعدادات الجارية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة الثامنة.

والبرنامج من تقديم وإعداد عبدالله الشعيلي وإخراج هلال المالكي؛ حيث سيتم تسجيل حلقات البرنامج في جميع المحافظات للوصول إلى المجتمع وتحقيق التفاعل المستهدف في عملية المشاركة الانتخابية؛ حيث يتم تخصيص محور أو أكثر يعنى بشأن الشورى في كل حلقة أسبوعية من البرنامج مع تغطية الولايات بتقارير ميدانية.

ويأتي هذا البرنامج ضمن الجهود التي تبذلها اللجنة الإعلامية للانتخابات في تنمية للوعي المجتمعي بأهمية صوت الناخب في الارتقاء بأداء مجلس الشورى وعلاقة؛ ذلك الأداء بالمستقبل الذي يصنعه المواطن في ظل الصلاحيات التشريعية والرقابية التي منحة للمجلس, إضافة إلى التوعية باختيار العضو الأفضل -خبرة وكفاءة وإسهاما مجتمعيا وفهما للقوانين والتشريعات- وإدراكا للمقاصد الوطنية في ظل توسع مهام عضو الشورى في النظام الأساسي للدولة.

ويهدفُ القائمون على البرنامج من خلال جُملة حلقاته إلى تعزيز الوعي بأهمية الحوار الايجابي والبناء لعضو مجلس الشورى المنتخب, وتدعيم دور المرأة في مجلس الشورى التي تشكل نصف المجتمع وحضورها المتصل بأدوارها المنطقية في تقديم قضايا المرأة أمام متخذي القرار، وتعريف العالم بما وصلت إليه المرأة العمانية من أداء وإسهام متميز ومستوى تعليمي وثقافي واجتماعي, كما يهدف البرنامج إلى تثقيف المجتمع بالمسؤوليات الفعلية لممثليه في مجلس الشورى, وتقييم أداء الفترة السابعة والانطلاق منها نحو الفترة الثامنة, وتبصير المجتمع حول بعض الممارسات التي يقوم بها بعض المرشحين من أجل كسب الأصوات بمختلف صورها وأشكالها حيث أن الصوت أمانة ومسؤولية مجتمعية ووطنية يضعه الناخب في مكانه المناسب.

تعليق عبر الفيس بوك