الحارثي يدخل سباق سلفرستون الأوروبي بمعنويات عالية

مسقط - الرؤية-

يدخل سائق فريق عمان لسباقات السيّارات البطل أحمد الحارثي الجولة الثانية لبطولة بلانك بان الأوروبية لسباقات السيارات بمعنويّات عالية، بمعيّة فريقه الذي يضم المتسابق دانيل لويد وجوني ادام بعد تجارب وتدريبات قوية لما قبل التأهيلات والسباق الفعلي الذي سيقام على حلبة سلفرستون البريطانية الشهيرة.

فبعد التجارب التي جرت على نفس الحلبة فقد صرح الحارثي أنّ الفريق المتألف من الثلاثي لويد وادم والحارثي كانوا عند حسن الظن ولم يقع الفريق في أية أخطاء فنية أثناء التجارب لذلك فإنّ الثلاثي يسعى مع دخول منافسات السباق إلى تجاوز عقبة الإخفاق في الجولة الأولى التي جرت في مونزا طامحًا إلى بداية موفقة تعيد الفريق إلى أجواء البطولة. وكان الفريق وبسيارة استون مارتن فانتاج رقم 44 قد أنهى التجارب مسجلا أفضل توقيت في المركز الحادي عشر من بين اثنين وستون سيارة مشاركة في السباق مما يعنى بان الفريق في الطريق الصحيح من حيث الموائمة بين أداء الفريق والسيارة والجهاز الفني حيث يتطلب في مثل هذه السباقات التركيز في العمل بين الاضلاع الثلاثة السائقين والسيارة والجهاز الفني للفريق.

ففي التجارب ما قبل التأهيلات التي جرت لمدة 90 دقيقة فقد أبدى الحارثي سفير العلامة التجارية لاستون مارتن الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سعادته عن أدائه وزملائه الثلاثة على أرضية الحلبة وتمكن الفريق من الدخول ضمن 10 في كأس برو والمركز 15 في الترتيب العام للفرق. وسجل الفريق 2 دقيقة 2 ثانية فاصل 263 جزءًا من الألف من الثانية وبفارق 6 أجزاء الثانية عن ثلاثي الصدارة ليضيف للفريق المدعوم من الطيران العماني ووزارة الشؤون الرياضية والبنك الوطني العماني وأوريدو ومجموعة شركات الحشار استون مارتن مزيدًا من الدعم لتحقيق نتيجة مثالية في السباق النهائي الذي سيستمر لمدة ثلاث ساعات.

وقال الحارثي عقب تجارب وتدريبات اليوم الأول: "كل الأمور مضت حسبما تمّ التخطيط له بالنسبة للمتسابقين الثلاثة، وقد تعلمنا الكثير من هذه التدريبات وهيأنا أنفسنا لنكون تحت ضغط في السباق النهائي". وأضاف الحارثي: "نعرف أنّا لدينا سيارة قوية بها كل مقومات ومواصفات السيارة التي بإمكانها إحراز نتيجة جيدة في السباقات لذلك فإن الباقي هو العمل المثالي بيننا لتحقيق أحد المراكز المميّزة في السباق".

تعليق عبر الفيس بوك