السعيدي يستقبل وفدي الدورة الدبلوماسية وكلية الاقتصاد بجامعة السلطان قابوس

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة، صباح أمس، وفدَ المعهد الدبلوماسي المشاركين في الدورة الدبلوماسية الكبرى الـ36؛ وذلك في قاعة الضيوف الكبرى بمجلس الدولة؛ حيث رحَّب سعادته بالوفد الزائر.. موضحا مكونات مبنى مجلس عمان، وأهمية موقعه بالعاصمة مسقط.. مبينا أنَّ المبنى يتخذ من العمارة العمانية الإسلامية طابعا رمزيا له، بينما في الجانب الآخر يأخذ بأحدث ما انتهت إليه التقنية الحديثة، التي يحتويها والتي تتطلبها ضروريات العمل البرلماني في مختلف مراحله؛ حيث أتى المبنى ملبيا لكل مراحل النمو التي سوف تشهدها المسيرة الشورية في السلطنة؛ وذلك من خلال القاعات التي تضم الجلسات العامة، واجتماعات اللجان المختلفة.. منوها سعادته باحتواء المبنى على البرلمان الإلكتروني، والذي يُعد نقلة نوعية في شأن شبكات التواصل التي من خلالها سوف يكون التواصل مع الجمهور الكريم في مرحلته المقبلة.

ومن جانب آخر، استقبل سعادته وفدا من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس يضم أعضاء من الهيئة التدريسية والطلبة؛ حيث تعرَّف الوفد عن مبنى المجلس، واختصاصاته، وأهمية الدور الذي يلعبه في المساهمة المباشرة في التنمية الشاملة التي تعيشها السلطنة في عهدها الزاهر بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- حاثا سعادته الطلاب على تخصيص جزء من بحوثهم الأكاديمية للمجلس وعن أدواره المختلفة في مجالات التشريع والرقابة.

وقد تجوَّل الوفدان في مبنى مجلس الدولة؛ حيث اطَّلعا على القاعة الرئيسية التي تعقد فيها الجلسات العامة، وبعض قاعات اللجان، إضافة إلى جولة حرة في مبنى المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك