المارد العرباوي يواصل أفراح "ثنائية الموسم" بعد حصد الكأس الغالية.. وأرض العفية تتزين بالأخضر

◄ قائد العروبة حسن مظفر يعلن اعتزاله دوليًّا

الرُّؤية- عادل البلوشي - أحمد السلماني

تتواصل أفراح المارد العرباوي في ولاية صور، بعد أن نجح في التتويج بالإنجاز التاريخي وكسب الفريق للقبي الدوري والكأس الغالية؛ بعد أن تمكَّن من التتويج بلقب كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم، إثر تغلبه على غريمه التقليدي صور بهدفين دون رد؛ وذلك في اللقاء الذي جَمَع الفريقين بالمجمع الرياضي في صور، تحت رعاية معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني، وبحضور معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، والسيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، إضافة إلى حُضور عدد من أصحاب المعالي الوزراء والمدعوين والشخصيات الرياضية.

ويأتي التتويج بالكأس بعد احتفال المارد، مؤخرا، بالفوز بدرع دوري عمانتل للمحترفين في نسخته الثانية؛ لتتواصل أفراح المارد العرباوي بتحقيق ثنائية الموسم. وجاء هدفا مباراة الكأس بإمضاء اللاعب المتألق عيد الفارسي؛ وذلك في الدقيقتين 15 و47.

واكتست جميع مُدن صور باللون الأخضر عبر مسيرات الفرح التي كانت في أغلب مناطق الولاية، وكانت الرقصات الشعبية حاضرة في أغلب تلك المسيرات عبر تنقل الباص الكبير الذي كان يتواجد فيه اللاعبون، ويطوف أرجاء الولاية، وزيارة منازل كبار الداعمين للنادي.

ومن جهته، وعقب انتهاء المباراة، توجَّه معالي نصر بن حمود الكندي أمين عام شؤون البلاط السلطاني (راعي المباراة) بالتهنئة إلى نادي العروبة وكافة مُنتسبيه ومُشجعيه، على تتويجه بلقب أغلى مسابقة كروية؛ كأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم. وقال معاليه إنَّ المباراة كانت مليئة بالإثارة والندية بين الفريقين بهدف كسب اللقب، كما كان المستوى الفني للفريقين مميزا طوال شوطي المباراة؛ مما ساهم في أحقية الفريقين بوصولهما إلى المباراة الختامية. وأشار معاليه إلى أنَّ ولاية صور تشرَّفت بأن تقام فيها المباراة النهائية لكأس صاحب الجلالة للمرة الأولى، وتمَّ بذل جهود حثيثة بهدف الخروج بشكل جيد ويتناسب مع هذا الحدث الكوري الكبير.

وردًّا على سؤال حول التجربة الثالثة بإقامة المباريات النهائية خارج محافظة مسقط؟ أجاب معاليه بأن التجربة كانت ممتازة وناجحة، والدليل على ذلك الحضور الجماهيري الكثيف في المدرجات، وهذا ما دفع بالقائمين والمسؤولين بنقل المباراة وإقامتها في ولاية صور.

مباراة كبيرة

فيما قال السيد خالد بن حمد البوسعيدي رئيس اتحاد الكرة: إنَّ فريقي العروبة وصور قدما مباراة كبيرة في المستوى الفني، وظهرا بإمكانيات مميزة.. موضحا أنَّ لاعبي منتخبنا الوطني ظهروا بمستويات فنية مميزة في اللقاء، شاكرا لكل الجهود التي بذلت في إنجاح هذا العرس الكبير. وأضاف بأنَّ الموسم الكروي كان ناجحا، وهو ما يستدعي الوقوف على كافة السلبيات والإيجابيات التي حدثت طوال الموسم، ومناقشتها في حلقات عمل والخروج منها بأقصى فائدة، مُتمنيا كلَّ التوفيق والنجاح لجميع منتسبي الكرة العمانية من لاعبين وإداريين وحكام ومدربين بمزيد من النجاح.

وأشار السيد رئيس الاتحاد إلى أنَّ الحضور الجماهيري المميز في المباراة عكس في نجاح إقامة المباراة بولاية صور، وهذه إشارة واضحة بأن جمهورنا الوفي عاشق لكرة القدم ويساند ويدعم الأندية.. لافتا إلى وقوف وسائل الإعلام ودعمها الكبير في إثراء الكرة العمانية.

إلى ذلك، شهدتْ المباراة إعلانَ قائد فريق العروبة حسن مظفر اعتزاله اللعب دوليا، وأنه لن يرافق المنتخب في رحلته المقبلة إلى مدينة بنجلور الهندية.. مشيرا إلى أنَّ الجيل الناشئ يمتلك عناصر واعدة وبإمكانها مواصلة المسيرة إلى الأمام. وعن فوز فريقه بالكأس، قال: "أهنئ الجميع بهذا الإنجاز التاريخي المهم، والعروبة وصور فريق واحد، وأشكر الجمهور والجهاز الفني والإداري، وأتطلع لأن يكون القادم أفضل للنادي".

فيما أعرب لاعب نادي العروبة عيد الفارسي عن سعادته البالغة لتحقيق نادي العروبة لقب الكأس الغالية، وقال: "سعداء جدًّا بلقب الكأس الغالية؛ حيث إنها تحمل اسما غاليا علينا جميعا، وبهذا الفوز فإن أفراح العرباوية تتواصل، ونحن مُبتهجون بهذه الانتصارات". وشكر الفارسي جميع الجماهير العرباوية على وقوفهم الكبيرة مع النادي.. مشيرا إلى أنَّ الإنجازين -وهما الفوز بلقب الدوري والكأس- إهداء لهم.

ثنائية تاريخية

وأوضح إبراهيم الزدجالي لاعب نادي العروبة، أنَّ النادي يعيش واحدة من أفضل فتراته بعد أن نجح في الفوز بلقبي الدوري والكأس، وفوزه بثنائية الموسم الكروي.. مشيرا إلى أنَّ هذا الإنجاز لم يأتِ من فراغ، بل كان هناك عمل كبير خلف هذا الإنجاز، موجِّها الشكرَ إلى الجماهير العرباوية التي آزرت الفريق في كل مبارياته.

وأكد الشيخ سالم مبارك بهوان أنَّ الفرحة الأكبر لنهائي كأس جلالة السلطان كانت عبر إقامة المباراة النهائية في ولاية صور؛ حيث تشرَّفت الولاية باحتضان نهائي الكأس الغالية.. مشيرا إلى أنَّ وصول الفريقين إلى المباراة النهائية شرف كبير لهما وفوز بحد ذاته، مباركا للعروبة ثنائية الموسم، ومشيدا كذلك بأداء صور والمستوى الفني الذي قدمه خلال الموسم بأكمله. وشكر بهوان جميع الجماهير التي أثبتت تواجدها دائما خلف الفريق حتى في اللقاءات التي أقيمت خارج المحافظة.

أما فيليب بيورل مدرب نادي العروبة، فقد أعرب عن سعادته بأداء لاعبيه، وقال: "سعيد وفخور جدًّا بما قدمه اللاعبون طوال الموسم، وما قدَّموه من جهد كبير في هذه المباراة، ولقد كانت المباراة مهمة بالنسبة لنا، ولعب صور جيدا في البداية خصوصا في الربع الساعة الأولى". وأضاف: "تمكنا بعد ذلك من العودة للمباراة، وسجلنا هدفنا وبعد الهدف حاول لاعبو صور التقدم إلى الأمام، وقمنا باستغلال المساحات ونجحنا في فرض السيطرة، كما دخلنا الشوط الثاني وأضفنا هدفا آخر وحققنا ثقة أكبر". وأشار فيليب إلى أن الحارس رياض أثبت تألقا وكان بإمكاننا أن نحرز أهدافا أكبر، موضحا أنه عندما قاد الفريق كان في المركز الثامن، إلا أنه تدارك الوضع بعدها في الموسم ونجح في تحقيق الثنائية في الموسم الكروي.

تعليق عبر الفيس بوك