وزير الإعلام يلتقي عددا من القيادات الإعلامية بالقاهرة.. ويشيد بعمق العلاقة الممتدة بين السلطنة ومصر

القاهرة - العمانية

التقى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام خلال زيارته الحالية لمصر عدداً من القيادات الإعلامية المصرية من بينهم سعادة عصام الأمير رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون ورؤساء تحرير الصحف والمجلات المصرية والكتاب والصحفيين .

وقال معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام إن مصر العروبة هي أمانة في أعناق الجميع، مؤكدا أنها عندما تمرض فإن الجسد العربي كله يمرض، مشيرًا إلى أن الرياح قد تمر أحيانا على الكثير من المجتمعات بما لا تشتهي السفن لكن تبقى دائماً القوة العظيمة شامخة، مؤكدا أن هذا هو الإنسان المصري على هذه الأرض الطيبة.

ووجه معاليه في كلمة ألقاها خلال اللقاء كل التحية والتقدير للشعب المصري وقال: باسمكم جميعاً كإعلاميين مصريين أوجه هذه التحية فأنتم المرآة الحقيقية وعندما نتحدث عن الإعلام المصري فإننا نتحدث عن مدرسة إعلامية وفكرية عريقة قادت العالم العربي، مؤكدا أن مصر هي وطن عمالقة الأدب والفكر والإعلام.

وأكد معاليه على عمق العلاقة الممتدة بين السلطنة ومصر عبر مختلف العصور والتى تضرب بجذورها في أعماق التاريخ واصفًا إياها بالوثيقة ومتميزة في كل الأوقات ومهما اختلفت الظروف والتوجهات والتطورات .

وتمنى معاليه في ختام كلمته كل التقدم لمصر وللشعب المصري ولكل الوسط الإعلامي المصري بمؤسساته المختلفة.

من جانبه أشاد سعادة عصام الأمير رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتلفزيون بالعلاقات المتميزة بين السلطنة ومصر في مختلف المجالات وعلى رأسها المجال الإعلامي مؤكدًا أن هذه العلاقات تميزت بمعاني الأخوة الحقيقية دائمًا .

ووجه سعادته الشكر باسمه وباسم الإعلاميين المصريين إلى معاليه على كلمته مؤكدًا أنها حملت في مضمونها معاني رائعة تحمل وتعكس مستوى التميز في العلاقات العمانية -المصرية مؤكدًا أن تلك السمة هي سمة التحضر التى يمتاز بها الشعب العماني.. منوهاً بحكمة السياسة العمانية المتوازنة بقيادة جلالة السلطان المعظم - حفظه الله ورعاه - التي تخدم الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأكد الإعلاميون المصريون خلال اللقاء على المكانة التي تتمتع بها السلطنة قيادة وشعباً في قلوب الشعب المصري وفي المنطقة العربية ودورها المتميز في الدفاع عن القضايا العربية وإرساء دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة منوهين إلى العلاقات المتميزة التي تجمع بين السلطنة ومصر على الصعيدين الرسمي والشعبي وأهمية تعزيزها وتطويرها في كافة المجالات عبر التواصل المستمر والزيارات المتبادلة بين مسؤولي البلدين.

حضر اللقاء سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام وسعادة الشيخ خليفة بن علي الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وهود بن سيف العلوي الملحق الإعلامي بالسفارة وعدد من أعضاء السفارة .

تعليق عبر الفيس بوك