ندوة تعريفية عن مشروع الحدائق المنزلية بولاية رخيوت

رخيوت - العمانية

أقيمت أمس بولاية رخيوت ندوة تعريفية عن مشروع الحدائق المنزلية وطرق الاستفادة منها، والتي نظمتها جمعية المرأة العمانية بولاية رخيوت تحت رعاية سعادة سيف بن أحمد الغريبي والي رخيوت .

وألقت نور بنت كرامة العامرية نائبة رئيسة جمعية المرأة العمانية برخيوت كلمة قالت فيها إنّ الجمعية تسعى إلى تقديم الدعم والخدمات للمرأة العمانية بالولاية على وجه العموم والمرأة الريفية المنتجة على وجه الخصوص .

وأشارت إلى أن الجمعية تسعى من خلال مشروع الحدائق المنزلية إلى إقامة حوالي100 حديقة منزلية موزعة على مختلف قرى الولاية وتوفير الاحتياجات اللازمة لأصحاب هذه الحدائق .

تضمّنت الندوة ورقتي عمل تناولت الأولى "الحدائق المنزلية والمدرسية وعوامل نجاحها وانتشارها" قدمها المهندس بخيت بن محاد تبوك مشرف مزرعة قيرون حيريتي بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار ركز فيها على أنواع الحدائق وكيفية وأساليب زراعتها إلى جانب عرض بعض مزروعات الفاكهة في مزرعة قيرون حيريتي .كما تناولت الورقة الثانية "كيفية استخدام المبيدات الحشرية" قدمها الدكتور أمين بن عبدالله بازنبور رئيس قسم وقاية المزروعات بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار تحدث فيها عن الاستخدام العشوائي للمبيدات والآفات الزراعية وكذلك التدابير الصحيحة لمكافحة الآفات الزراعية في المناطق الجبلية .

وفي الختام قام راعي المناسبة بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والجهات الداعمة في إنجاح فعاليات الندوة. حضر الندوة المهندس فائل بن محمد الجحفلي المدير العام المساعد للشؤون الزراعية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين وأهالي الولاية.

تعليق عبر الفيس بوك