عبدالله الشبلي: حداثة تجربتي المسرحية لن تحول دون تحقيق الطموح

مسقط- الرؤية

أكد الممثل الصاعد عبدالله الشبلي أن حداثة تجربته المسرحية لن تكون حائلا بينه وبين تحقيق الطموح الذي يسعى إليه، قائلا إنّ مشاركته في المسرحية المونودرامية "قناع واحد لا يكفي" للمؤلف الدكتور صالح الفهدي، ساهمت بشكل كبير في إبراز مواهبه المسرحية وقدراته التمثيلية.

وشارك الشبلي الطالب بكلية العلوم التطبيقية في صحار في مهرجان آفاق المسرحي الذي أقيم على خشبة مسرح الكلية التقنية العليا بمسقط مؤخرًا. وحول المسرحية، قال المؤلف الدكتور صالح الفهدي إنّ هذا النص من أحب النصوص إلى نفسي، فهو يحمل فكرةً عميقة لها ارتباطها بالواقع الاجتماعي، وتغيّر أنماط العيش في المجتمع المديني وما أحدثه من تغيرات نفسية واجتماعية. وأضاف أنّه من المعروفٌ عن المونودراما (مسرحية الممثل الواحد) أنّها تحتاج إلى ممثلٍ ذي قدراتٍ عالية، ومواهب فذّة تمكّنه من القفز في تقمّص الأدوار بخفّة ورشاقة ووعي، وتلك مهمّة ليست بالهينة، إذ إن تقمّص الأدوار يعني تغيّراً كاملاً في الشخصية ودخول شخصية أُخرى ذات طبائع وملامح مختلفة.

وأعرب الفهدي عن إعجابه بأداء عبدالله الشبلي لشخصيات المسرحية، مشيرا إلى أنّه مشروع ممثل واعد، له مستقبل مشرق في حال تطويره لقدراته ومواهبه لذلك أهديته كتابي "مفاهيم أساسية في المسرح والدراما" المطبوع من قبل وزارة التربية والتعليم، كي يكون ملمًا بالفن المسرحي وعناصر الدراما.

وأكد أن الشبلي موهوب فنياً، وأنه جاد لتطوير أدواته المسرحية، يحتاجُ إلى دعم ومساندة وهو بالتأكيد فنان يشقُّ طريقه بكل ثقة، ونأمل أن نراه فناناً متميزاً مع تراكم التجربة المسرحية في المستقبل.

تعليق عبر الفيس بوك