"صحار ألمنيوم" تدعم عددا من معارض الوظائف في السلطنة

مسقط - الرؤية

شاركت شركة صحار ألمنيوم في العديد من المعارض الوظيفية والتي تم تنظيمها في بعض محافظات السلطنة هذا العام. وذلك انطلاقا من رغبتها في أن تكون الاختيار الأول للباحثين عن عمل وفي إطار تعزيز الجهود المبذولة من جانب الشركة في مجال التعمين .

وتوفر المعارض الوظيفية منصةً للشباب العماني المؤهل في مختلف التخصصات للتواصل مع الجهات المشغلة ومسؤولي التوظيف وكذلك التعرف على فرص التدريب والتوظيف المتاحة لهم.

وتلتزم شركة صحار ألمنيوم بتنفيذ الرؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه- فيما يتعلق برفع مستوى التعمين في مختلف التخصصات. حيث قامت الشركة بوضع العديد من السياسات والاستراتيجيات اللازمة لتطوير مهارات العمانيين وتأهيلهم لتولي مختلف الوظائف في الشركة.

وتعقيباً على مشاركة شركة صحار ألمنيوم في معارض الوظائف ، قال فيصل البلوشي، مدير إدارة الموارد البشرية في شركة صحار ألمنيوم «نحن ملتزمون بتوفير فرص التطوير والتأهيل الوظيفي المطلوبة للعمانيين للانضمام للشركة ورفع كفاءاتهم المهنية. ومثل هذه المعارض تساعدنا في التواصل مع الطلاب والتعرف على احتياجاتهم وفي نفس الوقت تعريفهم بالمهارات التي يجب التركيز عليها ومساعدتهم على اختيار التخصصات المناسبة لسوق العمل».

وقد وفرت معارض الوظائف التي تمّ تنظميها في جامعة صحار وكلية العلوم التطبيقية بالرستاق ومعرض التعمين بمركز عمان الدولي للمعارض فرصة مثالية للتواصل بين فريق الموارد البشرية في شركة صحار ألمنيوم وبين الطلبة والخريجين الجدد، حيث قام ممثلو قسم التوظيف بالرد على كافة استفسارات الزوار حول سياسة واستراتيجية التوظيف في الشركة وتوفير النصح اللازم بشأن أخلاقيات العمل التي يجب أن يتحلوا بها ليتأهلوا للحصول على هذه الوظائف.

وتعد مشاركة شركة صحار ألمنيوم في معارض الوظائف جزءاً لا يتجزأ من مبادرات الموارد البشرية بالشركة لدعم جهودها في مجال التعمين. كما جاء قرار مجلس الإدارة بتقديم تدريبٍ عالي المستوى للقوى العاملة العمانية بالشركة وذلك لتطوير مهاراتهم وجعلهم مؤهلين لتولي الوظائف في مجالات التشغيل والصيانة والإشراف والإدارة في كافة مرافق المصهر. ومن خلال برنامج تطوير الكفاءات، نجحت شركة صحار ألمنيوم في تعزيز مستوى التعمين والوصول بها إلى مستواه الحالي، حيث يشغل العمانيون نسبة 73% من الوظائف في مختلف التخصصات والمستويات.

وتم تأسيس شركة صحار ألمنيوم في سبتمبر 2004م لإنشاء مشروع مصهر ألمنيوم جديد في سلطنة عمان. وهي شركة مملوكة بشكل مشترك من قبل شركة النفط العمانية وشركة أبو ظبي للطاقة وشركة ريو تينتو ألكان، وقد حازت صحار ألمنيوم على إشادة عالمية للتكنولوجيا الصديقة للبيئة والموفرة للطاقة التي تستخدمها.

تعليق عبر الفيس بوك