الحسني يترأس وفد السلطنة في اجتماعات وزراء الإعلام العرب بالقاهرة.. غدا

مسقط - القاهرة - الرُّؤية

تُشارك السلطنة في اجتماعات مجلس وزراء الإعلام العرب، التي تبدأ غدًا الخميس، بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة.. ويترأس وفد السلطنة في الاجتماعات معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، والذي سيُغادر اليوم مُتوجها إلى القاهرة.

كما سيلتقي معاليه خلال زيارته إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة في هذه الاجتماعات مع عدد من القيادات الإعلامية والصحفية المصرية؛ لبحث تطوير التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الإعلامية.

وعلى صعيد متصل، بدأت أمس بمقر جامعة الدول العربية أعمال الدورة العادية الثالثة للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.. ويناقش المكتب التنفيذي 17 بندا تبحث في قضايا الإعلام العربي وآليات تطويره ورؤاه الإستراتيجية، والتي ستُرفع إلى وزراء الإعلام في اجتماع دورتهم العادية السادسة والأربعين، والتي ستنعقد غدا الخميس.

ويبحثُ متابعة الخطة الجديدة للتحرك الإعلامي العربي في الخارج والإستراتيجية الإعلامية العربية ودعم القضية الفلسطينية والمحور الفكري للدورة العادية السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام، ودور الإعلام في التصدي لظاهرة الإرهاب...وغيرها. ويضم المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب في عضويته كلًّا من: السعودية، وقطر، ومصر، والبحرين، وليبيا، والإمارات، والأردن.