قطار الدوري يقترب من المحطة الأخيرة بعد تتويج العروبة.. والقاع "على صفيح ساخن"

الرؤية- أحمد السلماني

حمل دوري المحترفين في جولته الـ25 الكثير من الإثارة بعد أن هدأت الأمور في القمة، وحسم العروبة اللقب قبل النهاية بـ3 جولات، وترك لفنجاء وصور والنصر الدخول في حلبة الصراع على المركز الثاني، والذي آل مؤقتا إلى فنجاء بعد أن شد الحزام في الجولات الأخيرة، وحقق الانتصار تلو الآخر، ليقفز في 3 جولات من الترتيب السادس إلى الوصافة في انتظار ما ستسفر عنه الجولة الـ26 والأخيرة.

واحتدم الصراع في قاع الترتيب؛ حيث درجة الغليان بدت في أوجها بعد أن هبط السيب رسمياً لمصاف دوري الأولى وهو في انتظار الفريق الذي سيرافقه، وأسفرت الجولة الـ25 عن تمسك بوشر ببصيص من الأمل رغم خسارته الفادحة من ضيفه ظفار 1/5، في الوقت الذي أنعش النهضة آمال البقاء بالفوز على الشباب 2/صفر، وقفز فنجاء للترتيب الثاني بالفوز على المصنعة 2/1، واستعاد النصر نغمة الانتصارات بالفوز على الخابورة القوي 3/1، ومازال السويق في منطقة الخطر بعد التعادل سلبياً مع صحم.

وكان ديربي الشرقية قد انتهى بفوز صور على جاره العروبة 3/2 وهي المباراة التي شابها الكثير من اللغط والشكوك حول "تسليم" العروبة المباراة لصور بعد أن لعب الصف الثاني، كما تعادل صحار والسيب سلبيا.

واقترب بوشر كثيراً من الهبوط بعد خسارته الكبيرة من ظفار ليرتفع رصيد ظفار الى النقطة 39 محتلا المركز الخامس بينما تجمد رصيد بوشر عند 21 نقطة في المركز قبل الأخير وبات في انتظار معجزة تنجيه من الهبوط، لايسما وأن هناك حديث عن أن قرارا جريئا بإعادة النقاط الست للنهضة الذي أنعش من أمال البقاء في الأضواء بالفوز على الشباب بهدفين دون رد ليرتفع رصيد حامل اللقب الى 23 نقطة، فيما تجمد رصيد الشباب عند 29 نقطة ليظل في منطقة الخطر وان كانت مهمته أسهل فنقطة واحدة تكفيه للبقاء. كما إن النهضة على موعد مع ظفار في لقاء مؤجل من الجولة 23 غدا الخميس والتي تعتبر الأهم في مشواره بالدوري قبل مباراته الأخيرة في الجولة ال 26 أمام صحم وهو يمتلك حاليا 23 نقطة.

واستعاد النصر نغمة الانتصارات بالفوز على الخابورة 3-1، رافعا رصيد فريقه الى 41 نقطة فيما تجمد رصيد الخابورة عند 37 نقطة في المركز السادس.

وقفز فنجاء للمركز الثاني رافعا صيده الى 44 نقطة بعد الفوز على المصنعة 2-1، ويحتل المصنعه الترتيب السابع بـ33 نقطة وصحم ثامنا بـ32 نقطة. في حين دخلت أندية الشباب وصحار والسويق والنهضة وبوشر في حسبة ودوامة الهبوط في انتظار ما ستسفر عنه الجولة الـ26 يوم الإثنين المقبل؛ حيث يأمل النصر إلى عرقلة فنجا بالفوز علية والتساوي معه في النقاط، غير أن النصر يتفوق بفارق الأهداف شريطةخسارة صور من بوشر ويواجه ظفار السيب في لقاء هامشي، إلا ان المباراة تهم ظفار لتحسين المركز أملا في المشاركة في البطولة الخليجية. ويلعب النهضة مباراة مصيرية أمام صحم حتى يتجنب الهبوط او لعب الملحق ويلعب الشباب مباراة هامة امام العروبة والذي لن تؤثر نتيجة اللقاء على وضعيته بعد حسمه للقب فيحين يحتاج الشباب للفوز أو التعادل لتجنب الدخول في حسبة الهبوط.

وينتظر الرستاق الجولة الـ26 بفارغ الصبر لمعرفة الطرف الآخر وصاحب المركز الـ12 في دوري المحترفين من أجل لعب الملحق بعد ان احتل الرستاق ظاهرة دوري الدرجة الأولى الترتيب الثالث خلف مسقط وصلالة. وتجدر الإشارة إلى أن الفرق المرشحة للعب الملحق هي الشباب وصحار والسويق والنهضة وكذلك بوشر الأخير الفريق المهدد وبقوة للهبوط لدوري الدرجة الأولى برفقة السيب.

تعليق عبر الفيس بوك