ختام منافسات بطولة جامعة السلطان قابوس لكرة الطاولة.. اليوم

مسقط - الرؤية

تختتم مساء اليوم البطولة المفتوحة لكرة الطاولة للفردي والخاص لطلاب جامعة السلطان قابوس والمؤسسات الأكاديمية المختلفة وذلك برعاية الدكتور يوسف بن سالم الهنائي عميد شؤون الطلبة في تمام الساعة الثامنة مساء وبحضور رئيس اللجنة العمانية لكرة الطاولة وأعضاء اللجنة ومحبي كرة الطاولة.

وانطلقت البطولة هذا الأسبوع بمشاركة 32 لاعباً يمثلون مختلف مؤسسات التعليم العالي وبعض أندية السلطنة ولاعبي الجامعة. وتهدف البطولة إلى تقوية العلاقات بين اللاعبين ورفع المستويات من خلال اللعب مع لاعبين ذوي مستوى عالٍ ويأتي تنظيم هذه البطولة بالتعاون مع اللجنة العمانية لكرة الطاولة.

وتجري البطولة بنظام خروج المغلوب من مرتين لإعطاء اللاعب الفرصة للعب أكثر عدد من المباريات وتضم هذه البطولة عناصر ممتازة في اللعبة، ويُدير البطولة حكام من اللجنة العمانية لكرة الطاولة بقيادة الحكم العام هاشم السالمي والحكم أنور التميمي وفهد العبري وخالد الزعابي وعبد الله الحجري، ويشرف على مجريات البطولة محمد حميد الجساسي رئيس لجنة الحكام باللجنة العمانية لكرة الطاولة أحمد المفرجي مدرب العاب المضرب بالجامعة. وتأتي البطولة في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الرياضية لدعم اللجنة العمانية لكرة الطاولة والمساهمة في زيادة عدد المستفيدين منها وتشجيع الأندية والمؤسسات والأفراد على احتضان اللاعبين ورعايتهم، كما أنها ستوفر فرصا لتوفير قاعدة بيانات للاعبين في اللجنة العمانية لكرة الطاولة.

يشار إلى أن اللجنة العمانية لكرة الطاولة تسعى عبر تنظيمها لهذه البطولات إلى تحقيق عدد من الأهداف، حيث يأتي من ضمن أولويات اللجنة النهوض باللعبة، إضافة إلى نشر اللعبة بين شريحة كبيرة من فئة الشباب وجعلها ضمن الألعاب المحببة لديهم، الى جانب إيجاد مناخ ملائم للتنافس الشريف بين لاعبي كرة الطاولة وانتقاء المجيدين منهم، كما تسعى اللجنة أيضاً من خلال هذه التصفيات إلى إيجاد جمهور للعبة من مختلف شرائح المجتمع والتي ستساعد على تسويق اللعبة.

تعليق عبر الفيس بوك