تباين الأسواق الخليجية مع ضعف أسعار النفط.. و"دبي" يصعد 1.4%

عواصم- الوكالات

تباينت أسواق الأسهم الخليجية مع ضعف أسعار النفط، وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق السعودية بلا تغير يذكر مع هبوط سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) عملاق إنتاج البتروكيماويات 1.1 بالمئة.

وانخفض سعر خام القياس العالمي مزيج برنت والذي يؤثر على أسعار البتروكيماويات الي أقل من 66 دولارا للبرميل امس؛ حيث ان تباطؤ النمو الاقتصادي وزيادة الإمدادات يعني أن السوق ستبقى تعاني تخمة في المعروض. لكن سهم الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) ارتفع 3.2 في المئة بعد تقارير ذكرت إن صادرات السعودية من النفط الخام وصلت في مارس الي أعلى مستوياتها في عشر سنوات تقريبا.

وصعد مؤشر سوق دبي 1.4 في المئة إلى 4127 نقطة مواصلا تعافيه من مستوى دعم قوي عند 4000 نقطة. وهيمن سهما إعمار وداماك العقاريتين على التداول وارتفعا 2.4 و5.9 في المئة على الترتيب.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.5 في المئة. وتعافى سهم بنك الاتحاد الوطني مع صعوده 3.9 بالمئة بعدما هبط الأسبوع الماضي بسبب لعدم إدراجه في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة كما كان مأمولا.

وانخفض مؤشر بورصة قطر 0.1 في المئة مع استمرار تقلب سهمي ازدان القابضة وقطر للتأمين بعد صعودهما مع إدراجهما في مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة الأسبوع الماضي. وارتفع سهم ازدان ثلاثة في المئة بينما تراجع سهم قطر للتأمين 1.3 في المئة.

وفي الكويات، تباين أداء مؤشرات البورصة عند اغلاق أمس الثلاثاء؛ حيث هبط مؤشر كويت 15 للأسهم القيادية 0.95 في المئة إلى 1028.27 نقطة في حين ارتفع المؤشر السعري الرئيسي 0.28 في المئة إلى 6367.33 نقطة. وقال مجدي صبري المحلل المالي لرويترز إن التباين بين المؤشرات "يعكس حالة الارتباك وعدم التيقن بين المتداولين". وأضاف أن تداولات الأسهم القيادية ضعيفة من حيث القيمة وأن البورصة تفتقر للمحفزات حيث "لا يوجد ما يجعل السوق جاذبا". وبلغت قيمة التداولات 15.1 مليون دينار منها 5.5 مليون دينار للأسهم المقيدة في مؤشر كويت 15. وهبط سهم بنك الكويت الوطني 1.2 في المئة وزين 1.1 في المئة وأجيليتي 1.3 في المئة وبيتك 1.5 في المئة والمباني 2.1 في المئة. وارتفعت أسهم بنك الخليج 1.8 في المئة والتجارية العقارية 1.2 في المئة وبوبيان للبتروكيماويات 1.6 في المئة.

تعليق عبر الفيس بوك