شهاب بن طارق يرعى احتفال المدارس الخاصة المتحدة بتخريج الفوج الأول من طلاب الدبلوم العام

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ المدارس المتحدة الخاصة، مساء أمس، بتخريج طلاب الفوج الأول من طلاب دبلوم التعليم العام للعام الأكاديمي 2014/2015م، والبالغ عددهم 18 خريجا وخريجة.

ورعى حفل التخرج صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، بحضور عدد من أصحاب السمو وأصحاب المعالي والسعادة؛ وذلك بفندق جراند حياة مسقط.

وألقى أحمد بن سليمان الإسماعيلي كلمة المدرسة؛ قال فيها: "استلهاما من ديننا الحنيف بأهمية المعرفة ومن الرؤية الثاقبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- في بناء الإنسان العماني، وإيمانا منبثقا من نفوسنا بأن العلم هو سبيل التقدم والرقي، استلهمنا مشروعنا في تأسيس المدارس المتحدة الخاصة في العام 2005، وها نحن وبعد مرور عشر سنوات نقوم بتخريج الفوج الأول من طلاب دبلوم التعليم العام".

وأضاف الإسماعيلي بأن المدارس المتحدة تضم ما يزيد على 2500 طالب وطالبة، وهي أكبر نسبة لعدد طلاب في المدارس الخاصة على مستوى السلطنة، بالإضافة إلى ما يزيد عن 440 موظفا وموظفة، من 30 جنسية مختلفة حول العالم، بينهم أكثر من 190 موظفا عمانيا.

وخلال الكلمة، نعى الإسماعيلي ببالغ الحزن والأسى الشيخ خلفان العيسري، وهو أحد مؤسسي المدارس المتحدة؛ حيث لعب الشيخ خلفان دورا كبيرا وبارزا في نجاح مسيرة المدارس المتحدة خلال الفترة الماضية.

ومن جانبه، قال الدكتور بيتر ماسون المدير العام للمدارس: "أعزائي الخريجين.. أنتم المستقبل لعمان، نحن نعيش في عالم مثير وسريع التغير، وسوف تعيشون هذا التغيير الرسيع خلال فترات حياتكم وأعمالكم الخاصة بعد مغادرتكم المدرسة وتحملكم المسؤولية الكاملة عن حياتكم المستقبلية، وسوف تواجهون الكثير من المغريات خاصة إذا كانت دراستكم في إحدى البلدان الغربية". وأضاف: "باعتباري تربويا من المملكة المتحدة، عملت عن قرب من المئات من الطلاب القادمين من هذه المنطقة؛ حيث حافظ البعض على هويتهم ومبادئهم، بينما عاد الكثير منهم بعادات لا تتناسب مع ثقافتهم وإيمانهم، فعليكم أن تكونوا حذرين كي تتجنبوا ذلك". وتابع: "سوف تتعرضون لتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت وتأثير الأصحاب، وإذا نظرت حولك في مراكز المدينة للتسوق مثلا، سوف تشاهد الكثير من الإعلانات تقول أن "السعادة هي الحصول على ما تريد". وأضاف ماسون: "كونوا ثابتي الإيمان محافظي على قيمكم وأصالتكم واثقين بأنفسكم، ناجحين في حياتكم، متميزين في تخصصاتكم كونوا كما تشاؤون وليس هناك من يمنعكم من ذلك فمستقبلكم مضيء".

واشتمل الحفل على العديد من الفقرات الشيقة والتي عبر من خلالها الخريجون عن ولائهم للوطن وللقائد المفدى، معاهدين جلالته بأنهم سيبذلون كل ما بوسعهم لرفعة عمان.

وأخيرا.. تفضل صاحب السمو السيد شهاب بن طارق ال سعيد مستشار جلالة السلطان راعي الحفل، بتوزيع الشهادات على الخريجين.

تعليق عبر الفيس بوك