قريبًا.. تدشين حلول إدارة التعليم الذكية بالكلية الحديثة للتجارة

تستعد الكلية الحديثة للتجارة والعلوم لتدشين حلول إدارة التعليم الذكية "بلوكويل" التي تحظى باستحسان عالمي في قسم تدريس (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية). حيث أجرى أكاديميان من جامعة فرانكلين، جلسة تدريبية لمدة ثلاثة أيام لجميع المعلمين في قسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بالكلية.

ويتميّز نظام بلوكويل بأنّه نظام حديث لإدارة التعلم وصديق للمستخدم يساعد في تعزيز عملية التعلم، بالإضافة إلى تعزيز تجربة التدريس عن طريق نشر مزيج من التقنيات الجديدة.

وسيطبق نظام "بلوكويل" التعليمي على جميع الطلاب المسجلين حاليًا بقسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، والبالغ عددهم 800 طالبًا على مرحلتين.

وأوضح صلاح الحنشي، رئيس قسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بالكليّة الحديثة للتجارة والعلوم: "مبدئيًا، سيتم إدخال دفعة مكونة من 400 طالب إلى نظام بلوكويل، الذي يغطي المستويين الأول والثاني من برنامج تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. وفي إطار تدشين حلول التعليم الذكية الخاصة بقسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، سيتم تدريب جميع معلمي القسم البالغ عددهم 45 فردًا على استخدامه وتقديمه".

وتلقى معلمو قسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في الكلية تدريبًا على يد جنين لاربي ومايكل كلينجر، من جامعة فرانكلين، حسبما ذكرت جنين لاربي، عضوة هيئة التدريس البارزة بقسم تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية في جامعة فرانكلين. وقالت لاربي :"يتميّز نظام بلوكويل بأنّه قابل للتخصيص إلى حد كبير من أجل تلبية احتياجات الطلاب من المنطقة بشكل فعال. ويمكِّن النظام المعلمين من تقديم تجربة تعليمية فردية للطلاب عن طريق عرض فصل دراسي أكثر مرونة وحيوية."

وأشارت بقولها: "يعتمد نظام بلوكويل على مفهوم الفصل الدراسي المتقلب لتسهيل تقديم المحتوى الإلكتروني خارج الفصول الدراسيّة الاعتياديّة ووفقًا للراحة الشخصية للمتعلم عن طريق استغلال المحاضرات الإلكترونية والمناقشات الموجهة عن طريق المعلم."

من جانب آخر، قال مايكل كلينجلر، أستاذ كرسي بقسم العلوم الإنسانية بجامعة فرانكلين: "يتميز نظام بلوكويل بتفرده من حيث امتلاكه لأدوات ممتازة للطلاب لربطهم بمعلميهم ونقل التعلم إلى المستوى التالي. ويساهم نظام بلوكويل كأداة ذكية في تحويل التعلم والتدريس إلى تجربة أكثر تشاركية ومتعة".

تعليق عبر الفيس بوك