حفتر: "حسم" معركة بنغازي قريبا.. و"فجر ليبيا" يخطف 172 تونسيا

طرابلس - الوكالات

أعلنت وزارة الخارجية التونسية أنها تسعى للتفاوض من أجل إطلاق سراح 172 من رعاياها احتجزتهم ميليشيا "فجر ليبيا" الإسلامية ردا على توقيف أحد زعمائها في تونس. وقال مصدر بوزارة الخارجية التونسية، أمس، إن السلطات التونسية بصدد القيام بمساع مع الحكومة الموازية بالعاصمة الليبية طرابلس للإفراج عن أكثر من 172 تونسيا محتجزا من قبل قوات فجر ليبيا منذ السبت الماضي.

إلى ذلك، تعهد الفريق خليفة حفتر القائد العام للجيش الوطني الليبي مجددا بالقصاص من المتطرفين وملاحقتهم في مدينة بنغازي في شرق ليبيا، بالتزامن مع دعوة أطلقها رئيس الحكومة الانتقالية عبدالله الثني لمواطنيه بالالتحام مع الجيش لمواجهة الجماعات المتطرفة. وكشف الثني النقاب عن تعرضه للتهديد بالقتل وخطف بناته من الميلشيات المسلحة التي تسيطر على العاصمة الليبية طرابلس، إبان تواجده هناك قبل أن يهرب إلى المقر المؤقت الحالي لحكومته في مدينة البيضاء بأقصى الشرق الليبي.

وبشر الفريق حفتر في كلمة متلفزة ألقاها بمناسبة مرور عام على انطلاق عملية الكرامة العسكرية ضد الإرهابيين في مدينة بنغازي، أهالي وسكان المدينة بقرب ما وصفه بـ"ساعة الحسم"، للقضاء على كل الجماعات الإرهابية وتحرير بقية المدن الليبية. وقال حفتر إن الشعب الليبي منح قادة عملية الكرامة تفويضا لمواجهة الإرهاب، كما ندد بما سماه بتقاعس قادة الدول الذين يفرضون علينا حظرا جائرا على الجيش لمنع تسليحه.

وفي المقابل، أشاد حفتر بدعم المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن للسلطات الشرعية والشعب الليبي لمكافحة الإرهاب والتطرف. وقال حفتر إن بنغازي مدينة الأبطال تستعد ليوم الحسم القريب وإعلان التحرير، لافتا إلى أن الجيش الليبي كبد المتطرفين خسائر كبيرة في العتاد والأفراد، إضافة إلى مقتل معظم قادتهم.

واتهم المتطرفين بأنهم يتخذون من السكان دروعا بشرية ويتلقون دعما من بعض الحكومات المعادية للشعب الليبي والمتآمرة عليه. وأضاف أنه "لم يبق من الإرهابيين اليوم إلا النفر القليل المختفي في الشوارع لإثارة الفزع والرعب بين الأهالي بعد محاصرتهم لتضليل الرأي العام".

تعليق عبر الفيس بوك