الأربعاء, 23 أكتوبر 2019
22 °c

خبر : مشاركة ناجحة للسلطنة في اجتماع وكلاء السياحة بـ"دول التعاون" بقطر

الثلاثاء 19 مايو 2015 02:17 ص بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية

اختتمت السلطنة، ممثلة في وزارة السياحة، مشاركتها في اجتماع الوكلاء المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، واستمر لمدة يومين متتاليين.

وشاركت وزارة السياحة بوفد رسمي ترأسته سعادة ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة. وبحث الوكلاء المسؤولون عن السياحة في دول مجلس التعاون الخليجي خلال اجتماعهم، وضع خطط عمل لتطوير السياحة في دول الخليج وسبل الدفع بالسياحة البينية الخليجية، والبناء على نجاح مبادرة تحالف كروز آرابيا التي تعمل على ترسيخ مكانة دول الخليج كوجهة رئيسية في مجال السياحة البحرية.

وناقش جدول الأعمال الخاص بالاجتماع عددًا من الموضوعات من ضمنها مناقشة تقرير لجنة التعاون السياحي وتشكيل فريق فني يعنى بدراسة التقرير، ودراسة مقترح لإنشاء لجنة خليجية للحرف والصناعات اليدوية وإمكانية إقامة معرض سنوي لهذه الصناعات، ويناقش الاجتماع كذلك تنشيط وتطوير السياحة البينية بين دول المجلس وتفعيل التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في الجانب السياحي وتعزيز وتطوير السياحة بالتعاون مع الجهات المرتبطة بها، كما يناقش الاجتماع جانب المحافظة على التراث العمراني وإمكانية إقامة ملتقى لمعالم السياحة الخليجية.

ويأتي الهدف من الاجتماع، مواصلة الجهود المشتركة نحو دعم السياحة في دول المجلس من أجل تطوير وتنمية السياحة الخليجية وتحقيق التكامل بين مقاصدها ومنتجاتها السياحية وتفعيل دور القطاع الخاص في تنمية السياحة وإشراك المجتمع المحلي الخليجي في التنمية السياحية، وتفعيل المبادرات الرامية إلى التعاون في مجالات التكامل السياحي بين دول المجلس.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية