افتتاح معرض الوظائف للكليات الخاصة.. وورش عمل للتعريف بتخصصات ومخرجات 7 مؤسسات تعليمية

مسقط - سُميَّة العزريَّة

افتُتِحَ، صباح أمس، معرض الوظائف للكليات الخاصة بكلية مسقط، تحت رعاية سعادة الدكتور حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية، والذي يستمر لمدة يومين، ويأتي المعرض بتنظيم من 7 كليات خاصة؛ وهي: كلية عمان للسياحة، وكلية مسقط، وكلية الدراسات المصرفية والمالية، والكلية الحديثة للتجارة والعلوم، وكلية مزون، والجامعة العربية المفتوحة، وكلية الشرق الأوسط.

واطَّلع سعادة الدكتور حمد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية، على ما تقدِّمه كلية عُمان للسياحة من مجالات دراسة في القطاع السياحي، واستمع إلى شرح عمَّا تبذله الكلية من دَوْر في تأهيل الخريجين لسوق العمل في السلطنة، ورفد القطاع السياحي بالكوادر الوطنية.. كما اطَّلع سعادته على برامج التدريب التي تقدِّمها الكلية بالتعاون مع المنشآت السياحية في السلطنة؛ بهدف إكساب الشباب العماني مهارات العمل في القطاع، وأثنى سعادته على ما تقوم به الكلية من دور محوري في هذا الشأن.

وأبرز سعادة الدكتور حمد العوفي وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للثروة السمكية -في تصريح بالمناسبة- أهمية معرض الوظائف المشترك الذي يجمع الكليات الخاصة.. مشيرا إلى أنَّ القطاع الخاص يتطلع إلى الكفاءات من خرّيجي هذه الكليات، ويعد المعرض فرصة للاطلاع عليها.

ولفت إلى أنَّ ورش العمل المصاحبة للمعرض تُعتبر حوارا عن قرب بين شركات القطاع الخاص وطلاب الكليات لاستقطابهم ومعرفة تخصصاتهم وما سيضيفونه لسوق العمل.. متمنيا أن يتم تنظيم هذا المعرض بشكل سنوي، وبدعم من وزارة التعليم العالي؛ للتعرُّف على الكوادر المؤهلة لسوق العمل، والمساعدة في التغلب على الفجوة في سوق العمل.

ويُذكر أنَّه سيُصاحب المعرض أربع ورش عمل في الفترتين الصباحية والمسائية للراغبين الحضور، كما أن هناك عددًا من الشركات الأخرى الموجودة في المعرض بجانب الكليات السبع.

تعليق عبر الفيس بوك