"الرقابة المالية والإدارية" ينظم ندوة توعوية حول دور الجهاز لموظفي "بلديات الظاهرة"

عبري- الرؤية

نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، ممثلاً في المديرية العامة للرقابة المالية والإدارية بولاية صحار، أمس، ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية وصون المال العام والحفاظ على مكتسبات الوطن ومقدراته، واستهدفت الندوة موظفي المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه والبلديات التابعة لها بمحافظة الظاهرة، وذلك بمبنى المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بولاية عبري.

وحاضر في الندوة سامي بن عبد الله المعيني وخالد بن عبد الله السعدي عضوا الجهاز. وتم التطرق إلى القوانين والأنظمة واللوائح المنظمة للعمل الرقابي واستعراض لنموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.

وأشار المحاضران إلى الموقع الإلكتروني للجهاز والكيفية التي يتم من خلالها استقبال مختلف البلاغات والشكاوي المالية والإدارية من أفراد المجتمع، والآلية المتبعة في هذا الشأن وعملية التواصل بين المواطنين والجهاز، سواء من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لتقديم البلاغات والشكاوي وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي وشرح كيفية التعامل معها من حيث الدراسة والبحث والتقصي من خلال الأدلة الثبوتية المرفقة معها، وفي نهاية الندوة قام المحاضران بالرد على استفسارات الحضور.

تعليق عبر الفيس بوك