لقاء تعريفي بمشروع الاستثمار في الاستزراع السمكي بولاية الخابورة


الخابورة - العمانية

أقامت دائرة التنمية السمكية بولاية الخابورة أمس لقاء تعريفيا لمشروع الاستثمار في الاستزراع السمكي بحضور سعادة الشيخ سيف بن مهنا الهنائي والي الخابورة وسعادة الشيخ عضو مجلس الشورى وأعضاء لجنتي سنن البحر والشؤون البلدية ومشايخ ورشداء الولاية والصيادين .
بدأ اللقاء بنبذة تعريفية قدمها المهندس مدير التنمية السمكية بالولاية عن مشروع الاستزراع السمكي وأهميته في دعم الناتج المحلي من الأسماك ومؤشراته الاقتصادية وإسهاماته في رفع دخل الفرد وتوفير فرص العمل .
بعد ذلك أوضح عصام المهدي المدير التنفيذي للمشروع بشكل تفصيلي أهداف شركة الصفوة للتجارة التي تقدمت بطلب الاستثمار والمقومات التي ساعدت على اختيار ولاية الخابورة لإقامة المشروع والتي تمثلت في جودة طبيعة مناسبة كما أوضح كيفية الاستزراع ومراحل تنفيذه الابتدائية والنمو وسعة الإنتاج التي تقدر بـ 80 ألف طن سنويًا، مشيرًا إلى المساحة الكلية للمشروع وإلى المزايا الاجتماعية التي سوف يوفرها من مهارات تدريبية وإيجاد فرص عمل وتنويع اقتصادي .
وقد أكد سعادة الشيخ الوالي للحضور على أهمية وجدوى المشروع في خدمة أبناء الولاية، داعيا إلى أن يستغل بصورة مثلى وأن يتم تذليل كافة الصعوبات التي تقف حائلاً دون تنفيذه لما له من دور إيجابي في دعم الأمن الغذائي وتوفير فرص العمل وتحسين مصادر الدخل وتنويعها ولما يحققه من فوائد مرجوة للصيادين والمستهلكين في آن واحد .

تعليق عبر الفيس بوك