العروبة يتطلع إلى "الثنائية" بعد حصد درع دوري المحترفين.. وصور "المنتشي" يزاحم المارد على "الكأس الغالية"

الرؤية- عادل البلوشي

احتفل لاعبو العروبة مساء أمس الأول بتتويجهم بلقب درع دوري عمانتل للمحترفين في نسخته الثانية، وذلك عقب مباراة الديربي ضد نادي صور بالمجمع الرياضي بصور، ورغم خسارة العروبة اللقاء بنتيجة 3/2 في المباراة إلا أنّ أفراح العرباوية كانت حاضرة، ونجح العروبة في الفوز بلقب الدوري قبل ثلاث جولات من انتهائه، ولم يشهد اللقاء الحضور الجماهيري المنتظر حيث غابت الجماهير عن اللقاء باستثناء حضور بعض الجماهير العرباوية ورابطة الفريق.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان مجددًا في أمسية نهائي الكأس الغالية مساء يوم الجمعة المقبل؛ حيث سيسعى العروبة إلى الفوز بالثنائية بهذا الموسم، بينما يحاول صور الفوز بلقب الكأس الغالية كأحد الألقاب للفريق لهذا الموسم، ومن المتوقع أن يكون المشهد مختلفًا تمامًا، حيث سيكون نهائي الكأس بمثابة العرس الكروي الأغلى وخير ختام للموسم الكروي.

وقام صالح بن عبدالله الفارسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بتسليم درع دوري عمانتل للمحترفين عقب نهاية المباراة، حيث قام بتسليم الميداليات الذهبية للاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري ومصافحة الحكام الذين أشرفوا على المباراة، وشهد تتويج العروبة حضور الشيخ سالم بن سعيد آل فنة العريمي الرئيس الفخري لنادي العروبة وعدد من الشخصيات الرياضية وعدد من اللاعبين القدامى.

وانتهى الشوط الأول بتقدم صور بهدفين دون رد، حيث سجل أهداف صور كل من أحمد العمير في الدقيقة 34 وسعود الفارسي في الدقيقة 39، أمّا أهداف الشوط الثاني فكانت لعبدالله صالح في الدقيقة 23 لمصلحة العروبة وعادل زميله وأحمد القلهاتي في الدقيقة 25، بينما جاء الهدف الثالث لمصلحة صور بعد أن سجل مدافع العروبة حميد السوبي الهدف خطأ في مرماه.

من جهته، توجّه صالح بن عبدالله الفارسي النائب الثاني لرئيس الاتحاد العماني لكرة القدم بالتهنئة إلى نادي العروبة لفوزه بلقب الدوري، وقال: "نبارك لنادي العروبة فوزه بلقب الدوري، وإن عدنا للجولات الأولى من الدوري سنجد أن النادي كان يعاني إلا أنه استطاع بعد ذلك من الثبات على المستوى الفني والعودة مجددا للمنافسة والفوز بلقب الدوري". وأضاف الفارسي: "نتمنى التوفيق للأندية التي ستمثلنا خارجيا في الموسم المقبل"، وتطرق الفارسي بالحديث عن التنظيم الرائع لنادي العروبة للقاء متطلعا إلى أنّ العرس الكوري المقرر إقامته مساء يوم الجمعة المقبل والمتمثل في نهائي الكأس الغالية بأن يكون على مستوى أعلى وإقامته بالولاية هو تشريف للفريقين بحد ذاته".

فيما أكّد الفرنسي بيورل فيليب مدرب نادي العروبة أنّ فوز الفريق بلقب الدوري سيكون حافزًا لهم لتقديم مباراة كبيرة في النهائي المرتقب والفوز بلقب الكأس الغالية وجمع الثنائية هذا الموسم. وأضاف: "لدينا أسبوع تقريبا للبدء في الإعداد لمباراة نهائي الكأس الغالية وسنسعى لإعداد اللاعبين بشكل جيد لتلك المباراة الهامة، وقمنا بإراحة مجموعة من اللاعبين في لقائنا ضد صور بهدف أن يظهروا بالشكل المناسب في المباراة النهائية".

وأشار فيليب إلى أنّ خسارة العروبة في لقاء الدوري كان بسبب عدم تواجد عدد كبير من اللاعبين الأساسيين وارتكاب اللاعبين لمجموعة من الأخطاء، إلا أنّ المباراة المقبلة أمام نادي صور في نهائي الكأس الغالية ستكون لها حساباتها المختلفة ونتمنى من جمهور الفريقين ومن جمهور السلطنة بشكل عام الحضور المكثف للمباراة وأن تمتليء مدرجات ملعب المباراة بشكل جيّد.

أمّا سعادة الشيخ عبدالله بن سالم المخيني رئيس نادي العروبة فقد أعرب عن سعادته بحصول الفريق على لقب درع الدوري بعد غياب دام لعدة سنوات. وذكر أنّ مجلس الإدارة ركّز منذ بداية الدوري على تحقيق عدد من الأهداف ومنها الفوز بالألقاب المحليّة، ونجحنا في التتويج بلقب الدوري ونجح اللاعبون في تحقيق لقب الدوري، وأشاد المخيني تعاون الجميع، والعمل الذي قام به الجميع خلال المرحلة الماضية من أجل التتويج باللقب والذي أتى قبل نهاية الدوري بثلاث جولات. وتمنى رئيس نادي العروبة بأنّ الهدف الأهم للفريق هو التتويج بلقب الكأس الغالية وجمع الثنائية بهذا الموسم وهي كانت ضمن الاستراتيجية التي تم الوضع لها قبل انطلا الموسم، وتطرق المخيني إلى أنّ الفريق سيركز في قادم الأيام على تقديم الأفضل في اللقاء النهائي الذي سيكون مساء الجمعة المقبل ونتمنى أن نشاهد حضورًا جماهيريًا غفيرًا بالمباراة النهائية يعكس العرس الكروي الكبير الذي تعيشه الولاية هذه الأيام.

تعليق عبر الفيس بوك