كونتادور يتشبث بصدارة سباق إيطاليا للدراجات

ميلانو - رويترز

تشبَّث الإسباني البرتو كونتادور مُتسابق فريق تينكوف-ساكسو بصدارة الترتيب العام لسباق ايطاليا للدراجات، رغم أن أقرب مطارديه الايطالي فابيو ارو متسابق أستانة تفوق عليه أمس في نهاية المرحلة التاسعة.

وفاز الايطالي باولو تيرالونجو متسابق أستانة -البالغ من العمر 37 عاما- بالمرحلة بعد تفوقه على الهولندي توم يلته سلاجتر متسابق فريق كانوديل في نهاية المرحلة البالغ مسافتها 215 كيلومترا من بنيفينتو إلى سان جيورجيو ديل سانو. وتقلص الفارق بين كونتادور -الذي يتصدَّر السباق منذ المرحلة الخامسة يوم الأربعاء الماضي- لكنه أصيب بخلع في الكتف جراء حادث تصادم يوم الخميس الماضي، وأقرب مطارديه أرو من أربع إلى ثلاث ثوان فقط، بينما يأتي الأسترالي ريتشي بورت ثالثا بفارق 22 ثانية أخرى.

وعبَّر الثلاثي خط النهاية متأخرين بنحو 35 ثانية وراء تيرالونجو بعدما تنافسوا سويا في النصف الثاني من المرحلة التاسعة، لكن ارو زاد سرعته في الأمتار الأخيرة ليقلص الفارق مع منافسه الإسباني متصدر الترتيب العام. وهاجم الهولندي سلاجتر قبل 60 كيلومترا من النهاية ليوسع الفارق لنحو دقيقتين مع مجموعة المطاردة. لكن تيرالونجو الذي انفصل هو نفسه عن مجموعة المطاردة قبل نحو 16 كيلومترا من النهاية لحق بسلاجتر قبل ثمانية كيلومترات من النهاية. وهاجم المتسابق الايطالي ثانية قبل اربعة كيلومترات من النهاية ليفوز بالمرحلة التاسعة بفارق عشر ثوان محققا ثالث انتصار له في مراحل بسباق ايطاليا خلال مسيرته. وانهى سلاجتر المرحلة في المركز السابع.

تعليق عبر الفيس بوك