السعيدي يرأس وفد السلطنة في اجتماع جمعيّة الصحة العالمية الـ68 بجنيف

مسقط - الرؤية

تشارك السلطنة في اجتماع جمعيّة الصحة العالمية الثامن والستين، والذي سيعقد بجنيف خلال الفترة من 18 إلى 26 من الشهر الجاري بوفد برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وعضوية سعادة الدكتور وكيل وزارة الصحة لشؤون التخطيط وعدد من الخبراء والاستشاريين والفنيين في المجال الصحي.

وقد كلف أصحاب المعالي وزراء الصحة بالدول العربية معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة بإلقاء كلمة نيابة عنهم أثناء اجتماع جمعيّة الصحة العالمية الثامن والستين.

وتجدر الإشارة إلى أنّه سيتم خلال هذا الاجتماع التطرق إلى البنود التقنيّة المتعلقة بالبرامج الصحية والمتمثلة في الأمراض السارية وتتصدرها مناقشات خاصة عن فاشية مرض فيروس الإيبولا في عام 2014م والملاريا والوقاية من حمى الضنك ومكافحتها وخطة العمل العالمية الخاصة باللقاحات، كما سيتم على جدول الاجتماع مناقشة الأمراض غير السارية وتتصدرها مناقشات خاصة عن تغذية الأمهات والرضع وصغار الأطفال وسمنة الأطفال والعبء العالمي للصرع وآثاره الصحيّة والاجتماعية على المعرفة العامة، كما يتضمن جدول الاجتماع مناقشة التأهب والترصّد والاستجابة وتعزيز الصحة طيلة العمر والنظم الصحيّة. ويتوقع أن يتم خلال الاجتماع التوصل إلى توصيات وقرارات من الجمعيّة والمكتب التنفيذي مما سيحث الدول الأعضاء على وضع خطط عمل من أجل تنفيذها ومتابعتها. يذكر أنّ وزارة الصحة نظّمت مؤخرًا مشاركاتها في المحافل الدولية من خلال إصدار وثيقة السلطنة للوفد المشارك والتي تشمل جميع الأجندة وكذلك المداخلات المتمثلة في موقف السلطنة، وترصد جميع الاجتماعات المصاحبة لهذا المحفل الدولي وبالتالي يعزز المشاركة الفاعلة للوفد.

وستشارك السلطنة في الاجتماعات الجانبية على هامش هذا الاجتماع وخاصة اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب الذي عقد أمس، واجتماع مجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الذي سيعقد غدًا.

تعليق عبر الفيس بوك