الخميس المقبل.. آخر موعد للتسجيل في مسابقة "صيف عمان للبرمجة"

مسقط - الرُّؤية

تُواصل هيئة تقنية المعلومات مرحلة التسجيل في النسخة الثالثة من مسابقة "صيف عمان للبرمجة"، وهي مسابقة موجَّهة للعمانيين من موظفين وطلاب وباحثين عن عمل وهواة.. وتهدف إلى تشجيع الشباب العماني على تطوير تطبيقات معتمدة على البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر، وإثراء السوق العماني بمنتجات وخدمات مصممة بأيدي كفاءات عمانية، إلى جانب تمكين مطوري التطبيقات العمانيين من تجربة العمل في بيئات عمل حقيقية، وإيجاد فرص عمل للشباب من خلال التشغيل الذاتي، وتكوين شركات صغيرة ومتوسطة ذات منتج وطني ذي جودة عالية.

وتستمرُّ مرحلة التسجيل في المسابقة حتى يوم الخميس المقبل، ويمكن للراغبين في المشاركة تقديم طلباتهم إلكترونيًّا عبر الموقع الإلكتروني (www.ita.gov.om/OSOC-AR)، وبعد مرحلة التسجيل سيتم إجراء مقابلات شخصية لجميع المترشحين، واختيار من تتوافر فيهم المواصفات المطلوبة، ومن ثم سيخضع من وقع عليهم الاختيار لدورة تدريبية لمدة أسبوع، ومن ثم سيُمنح المشاركون مدة أقصاها 3 أشهر لتسليم المشاريع.

وسيتم تقييم المشاريع على ثلاث مراحل؛ تبدأ بالتقييم المبدئي لخطة المشروع، ومن ثم تقييم ومتابعة سير العمل، وصولا إلى التقييم النهائي بعد اكتمال تنفيذ المشاريع.. وستقوم لجنة تحكيم متخصصة بتقييم المشاريع خلال شهر كامل بعد استلام المشاريع النهائية.

والجدير بالذكر أنَّ مسابقة صيف عمان للبرمجة بدأت في العام 2013م، وبلغ إجمالي المشاركين في النسختين الماضيتين 271 مشاركاً، أختير منهم 90 مشاركاً، وبلغ عدد المشاريع المقدمة من الجهات الحكومية والخاصة 41 مشروعاً نفذ منها 33 مشروعا.

تعليق عبر الفيس بوك