الجمعة, 24 يناير 2020
23 °c

خبر : مؤتمر عمان للطاقة والمياه يناقش الإستراتيجية الوطنية لقطاع الكهرباء .. غدا

الأحد 17 مايو 2015 11:36 م بتوقيت مسقط

مسقط - الرؤية - العمانية

تبدأ غدا الثلاثاء أعمال مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه الذي تنظمه الهيئة العامة للكهرباء والمياه بالتعاون مع شركة عمان إكسبو بمركز عمان الدولي للمعارض وتستمر ثلاثة أيام.
ويعتبر مؤتمر ومعرض عمان للطاقة والمياه حدثا دوليا متخصصا بمجالات الطاقة والمياه كتوليد الطاقة والطاقة المتجددة والبديلة والنقل والتوزيع والصناعات ذات الصلة بالمياه.. كما يعد منصة لتواصل المعنيين بهذا المجال لمناقشة القضايا والحلول الحقيقية للطاقة والبحث عن حلول مناسبة لتحديات نقص المياه والفرص المتاحة للاستثمار في هذا القطاع بالسلطنة.
وسيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على موضوع "الخطة المستقبلية 2040" والجانب المتعلق بخطة الحكومة في توفير الطاقة والمياه وحجم الخطط والبرامج المعتمدة في تلك الخطة الوطنية بمشاركة عدد من الشركات العالمية والمحلية المتخصصة في مجالي الطاقة والمياه لتعزيز وجودها في المنطقة وزيادة المعرفة وتوسعة القاعدة العلمية والتقنية وتقديم خدمات النقل للطاقة ودعم توزيعها على الشبكة المحلية في السلطنة بالإضافة إلى عدد من المتحدثين والخبراء الدوليين من داخل السلطنة وخارجها.
كما ستتم مناقشة الإستراتيجية الوطنية للطاقة لقطاع الكهرباء وسيتم التركيز على كفاءة الطاقة والمحافظة عليها ووضع سياسات وخطط عمل للطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.
وسيتطرق المؤتمر إلى عرض العديد من المشاريع الموجودة في السلطنة كمشروع إنشاء أكبر محطة لتوليد الطاقة في السلطنة ومشروع محطة معالجة المياه بسد وادي ضيقة ومحطة توليد الكهرباء المستقلة بولاية صلالة ومشروع محطة قريات لتحلية المياه ومشروع بركاء لتحلية المياه ومشروع تطوير محطة الغبرة لتحلية مياه البحر وغيرها من المشاريع تم تنفيذها بالسلطنة الجاري تنفيذها والخطط المستقبلية.

من جهة أخرى وتزامناً مع احتفالاتها بالذكرى العاشرة لتأسيسها، تشارك مجموعة نمـاء - مجموعة شركة الكهرباء القابضة سابقاً- في مؤتمر عمان للطاقة والمياه 2015 المزمع إقامته في الفترة من 19-21 مايو الحالي في مركز عمان الدولي للمعارض.

ويصاحب المؤتمر معرض إكسبو عمان في الفترة ذاتها، حيث ستشارك المجموعة في المعرض لعرض رؤيتها وتطلعاتها لمستقبل الطاقة المتجددة عبر ركن مجموعة نمـاء.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية