إضراب لاعبين يهدد مسعى برشلونة لحسم لقب الدوري الإسباني

مدريد- رويترز

وجد برشلونة نفسه في موقف غريب. فهو على بعد مباراة واحدة من حسم لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم للمرة الخامسة في سبع سنوات عندما يحل ضيفا على اتليتيكو مدريد يوم الأحد لكنه لا يدري إن كانت المباراة ذاتها ستقام بالفعل.

ودعا اتحاد اللاعبين لإضراب اعتبارا من 16 مايو احتجاجا على قانون جديد للتفاوض الجماعي على حقوق البث التلفزيوني. وهناك جهود حثيثة للوصول إلى حل وسط وتقدمت رابطة أندية المحترفين بطلب إلى محكمة في مدريد لعرقلة هذه الخطوة.

وقضت المحكمة العليا في إسبانيا بوقف إضراب لاعبي كرة القدم في البلاد بعد موافقتها على طلب تقدمت به رابطة المحترفين الإسبانية ضد خطط اتحاد اللاعبين التي شكلت تهديدا لآخر جولتين من بطولة الدوري المحلية ولنهائي كأس ملك إسبانيا. لكن حتى مع قرار المحكمة، فإن مباريات يوم الأحد قد لا تمضي قدما حيث تعهد الاتحاد الإسباني لكرة القدم بتعليق كل المسابقات اعتبارا من يوم السبت بسبب مشاكله الشخصية مع قانون حقوق البث. ووسط هذه الفوضى لا يرغب برشلونة الذي يطارد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم في أن تنال هذه المشاكل من عزيمته خاصة وأنه لا يزال منتشيا بصعوده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء. كما بلغ نهائي كأس ملك إسبانيا حيث سيواجه اتليتيك بيلباو في نهاية الشهر الجاري.

وقال المدرب لويس انريكي في مؤتمر صحفي بعد أن فاز برشلونة 5-3 في مجموع المباراتين على بايرن ميونيخ "تفصل 90 دقيقة في برلين بيننا وبين اللقب الخامس في دوري الأبطال". وأضاف لاعب وسط برشلونة ومنتخب إسبانيا السابق الذي يمضي أول مواسمه في نوكامب "نحن على بعد انتصار واحد من أن نصبح أبطالا في المسابقات الثلاث". وتابع "السعادة لا تسعني".

وبينما بلغت معنويات برشلونة عنان السماء مني غريمه ريال مدريد بضربة موجعة بعدما تبددت آماله في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي و11 على مدار تاريخه بعد الهزيمة امام يوفونتوس.

كما خرج من كأس ملك اسبانيا امام اتليتيكو في يناير وقد يخرج فريق المدرب كارلو انشيلوتي خالي الوفاض هذا الموسم في سيناريو كارثي لاغنى ناد في العالم من حيث الدخل. وأبلغ جاريث بيل جناح ريال مدريد شبكة سكاي الرياضية التلفزيونية "لا تزال امامنا فرصة للفوز بالدوري وسنواصل القتال حتى يصبح الامر مستحيلا من الناحية الحسابية" وتابع "هذا كل ما نستطيع فعله".

تعليق عبر الفيس بوك