كورنثيانز يودع كأس ليبرتادوريس في ليلة سيئة لفرق ساو باولو

ساو باولو- رويترز

طرد لاعبان من كورنثيانز وتلقت شباكه هدفا قبل النهاية ليودع كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية الأبطال لكرة القدم بهزيمته 1-صفر على أرضه أمام جواراني من باراجواي.

وطرد الظهير فابيو سانتوس بسبب تدخل عنيف في الدقيقة 52 ولحق به جاكسون بعد 17 دقيقة بعدما بدا أنه يصفع لاعبا منافسا حين توترت أعصاب الفريق البرازيلي صاحب الأرض. واستفاد جواراني من النقص العددي لكورنثيانز ليسجل فرناندو فرنانديز الهدف الوحيد ويضمن لفريقه التفوق 3-صفر في مجموع المباراتين. وأفضل إنجاز لجواراني في كأس ليبرتادوريس حتى الآن كان وصوله لقبل النهائي في 1966.

ولم يصل الفريق المتواضع من باراجواي لدور الستة عشر منذ 1997 وهو الذي يعمل بميزانية محدودة مقارنة بما لدى منافسه البرازيلي الذي وضعت هزيمته كلمة النهاية لليلة سيئة لفرق ساو باولو. ففي بداية الأمسية ودع ساو باولو غريم كورنثيانز في المدينة المسابقة بدوره بهزيمته على يد الفريق البرازيلي الآخر كروزيرو 4-3 بركلات الترجيح بعدما تعادلا 1-1 في مجموع المباراتين. وأحرز لياندرو دامياو الهدف المهم في الدقيقة 54 قبل أن يلعب الحارس فابيو دور البطولة بإنقاذ ركلتي ترجيح من لاعبي ساو باولو بينهما واحدة من المهاجم لويس فابيانو.

وفي مباراة أخرى برازيلية خالصة تغلب إنترناسيونال على أتليتيكو مينيرو 3-1 ليتأهل بتفوقه 5-3 في مجموع المباراتين. وأحرز الثنائي الأرجنتيني ليساندرو لوبيز وأندريس داليساندرو هدفي إنترناسيونال وأضاف لاعب الوسط المتألق فالديفيا الهدف الثالث. وأحرز أرجنتيني آخر هو لوكاس براتو الهدف الوحيد لمينيرو.

وسيلعب إنترناسيونال مع إندبندينتي سانتافي الكولومبي في دور الثمانية بعدما تفوق الأخير على إستوديانتس الأرجنتيني يوم الثلاثاء.

أما كروزيرو فسيلعب مع الفائز من مواجهة العملاقين الأرجنتينيين ريفر بليت وبوكا جونيورز. وتفوق ريفر 1-صفر في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي. وسيلعب جواراني مع الفائز من مواجهة مونتيفيديو وريسنج.

تعليق عبر الفيس بوك